إعلان

أصغر معاون وزاري بالحكومة: "سعيد بتجربتي والجميع يدعمني"

10:27 م الإثنين 30 يناير 2023
أصغر معاون وزاري بالحكومة: "سعيد بتجربتي والجميع يدعمني"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

كشف سيف صالح، تفاصيل توليه منصب معاون وزير التخطيط للسياسات العامة والاستثمار وأصغر معاون وزاري بالحكومة المصرية، قائلًا: "إنه حصل على درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال من جامعة كينجز كوليدج بلندن، وعمله سابقا كمحلل بحوث اقتصادية عن منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بمجموعة فرونتير فيو بلندن، وذلك بسبب شغفه بقطاع الاقتصاد الاستثماري".

وأضاف "سيف" في حواره لبرنامج "الحياة اليوم" على فضائية "الحياة" مساء الاثنين: "كنت أسعى للتدريب العملي في الشركات أثناء الإجازات الصيفية لتعزيز قدرتي"، موضحًا أنه أتيح له فرصة التدريب في وزارة التخطيط لمدة ثلاثة أشهر، وبعدما أثبت جدارته بالعمل قررت الوزارة تعيينه بالمكتب الفني.

وتابع، إنه منذ انضمامه لوزارة التخطيط وشهد دعم من كاف العاملين في الوزارة بداية من الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط وكافة فريق العمل، قائلًا: "سعيد بتجربتي فالجميع داعمين رئيسين لي في الوزارة.. ولم أحد يحسسنى أني صغير ولم أجد شخصًا يدخر جهدى.. وتم تحملى مسئولية كبرى وعملتها وبنجاح.. وبحاول أن انا بغير فكر سائد على الشاب الصغير ويثبت عكس ما يثار، وهو ما جعلني أتأقلم بشكل سريع".

وفي سياق متصل أعرب "سيف" عن شكره وتقديره للسفيرة نبيلة مكرم، على المبادرات التي أطلقتها أثناء تواجدها بالوزارة، داعياً الله سبحانه وتعالى أن يخرجها من محنتها سريعاً، مشيراً إلى أنه كان من بين المستفيدين من تلك المبادرات.

وأردف، أن الدولة المصرية خلال الفترة الماضية أنفقت الكثير على البنية التحتية، وهو أمر أساسي لجذب الاستثمارات الأجنبية، موضحًا أن مصر تتجه إلى توطن صناعة الهيدروجين الأخضر، والذي يعتبر الطاقة المتجددة التي تحتاجها الدول لمكافحة التغير المناخى.

وأكد، أصغر معاون وزاري بالحكومة المصرية، أن تنظيم مؤتمر للمناخ تم على أثره تم عقد عدد كبير من مذكرات التفاهم مع الدول بحيث العمل بالطاقة المتجددة، حيث أن مصر لديها فرصة ذهبية الاعتماد على الهيدروجين الأخضر الفترة المقبلة.

فيديو قد يعجبك: