إعلان

مدير معرض الكتاب: لدينا 500 فاعلية ثقافية وتخفيضات على أسعار الكتب تصل لـ 80 %

07:44 م الأحد 29 يناير 2023
مدير معرض الكتاب: لدينا 500 فاعلية ثقافية وتخفيضات على أسعار الكتب تصل لـ 80 %

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

أعرب إسلام بيومي مدير معرض القاهرة الدولي للكتاب، عن سعادته بالإقبال الكبير على المعرض منذ أول أيامه، قائلًا: "لم نكن نتوقع هذا العدد الكبير من الزوار للمعرض" مشيرًا إلى أنه كان هناك ادعاءات قبل المعرض بارتفاع أسعار الكتب وقلة أعداد الزائرين وعدم قدرتهم على شراء الكتب لارتفاع أسعارها ولكن والشعب المصري العظيم فاجئنا، قائلًا: "كل سنة نراهن على الشعب المصري واللي بيراهن عليه مبيخسرش".

وأضاف "بيومي" في حواره عبر زووم، لبرنامج "الحياة اليوم" على فضائية "الحياة" اليوم الأحد: " اللي محضرش المعرض السنة دي هيخسر التخفيضات والخصومات التي تقوم بها دور النشر العربية والمصرية والأجنبية"، موضحًا أن معرض القاهرة للكتاب في نسخته الـ 54 هذا العام يشهد وجود حوالي 340 دار نشر عربية وأجنبية وهي أكثر من العام الماضي.

وتابع، أن جميع الناشرين العرب يقدموا تخفيضات تصل لـ 70 و80 % فضلًا عن الناشرين المصريين الذين أوجه الشكر الحقيقي لهم لدعمهم للحكومة المصرية ومصر.

وأردف، مدير معرض القاهرة الدولي للكتاب، أن هناك 340 دار نشر عربية ومديرين المعارض العربية موجودين ويفتخرون بمعرض القاهرة، لأنه المعرض الأول على مستوى الشرق الأوسط نظرًا لما يحمله من مختلف الثقافات العربية والمصرية ومختلف الحضارات الموجودة.

وأشار إلى أن المملكة الأردنية الهاشمية ضيف شرف معرض القاهرة الدولي للكتاب في نسخته الـ 54 هذا العام، حيث أن هناك وفد ثقافي كبير وناشرين أردنيين لم يشاركوا في معرض القاهرة الدولي للكتاب من قبل ولكن شاركوا هذا العام لدعم بلادهم ضيف شرف المعرض، مؤكدًا أن الفاعليات الثقافية في المعرض هذا العام يصل عددها حوالي 500 فاعلية ثقافية على مدار 12 يوم وتبدأ من الساعة 12 ظهرًا وحتى الثامنة مساءًا، في مختلف أقسام المعرفة.

فيديو قد يعجبك: