إعلان

أبرز القضايا المطروحة على أجندة الحوار الوطني.. مقرري اللجان يوضحون

08:52 م الثلاثاء 17 يناير 2023
أبرز القضايا المطروحة على أجندة الحوار الوطني.. مقرري اللجان يوضحون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

خصص برنامج "الحياة اليوم" والمذاع على فضائية "الحياة" مساء الثلاثاء، فقرة لمناقشة القضايا الاقتصادية المطروحة على أجندة الحوار الوطني.

وفي هذا السياق قال الدكتور سمير صبري، مقرر لجنة الاستثمار الخاص المحلي والأجنبي بالحوار الوطني، إن سعر الصرف بشكل عام من ضمن أهم الأسباب التي تجذب المستثمر الأجنبي عمومًا فهو من المحددات الرئيسية لدخول رؤوس الأموال الأجنبية في أي دولة، ليس ولكن بدون شروط حول كونه ثابت أو مرتفع أو منخفض.

وأضاف "صبري" في حواره للبرنامج، أن الاستثمار المحلي في حاجة إلى دعم، في توفير العملة الصعبة، خاصة أنه يعتمد على استيراد الخامات من الخارج، موضحًا أن الاستثمار سيساهم في خلق فرص عمل لطبقات من المجتمع، وتوفير السلع بجودة وسعر أفضل.

وتابع، أن القطاع الخاص لا ينفصل على الإستثمار العام أو الحكومي، موضحًا أن القطاع الخاص على مدار عقود في مصر، دخل في استثمارات كبرى، وحقق نجاحات غير مسبوقة، خاصة صناعات الحديد والصلب والأسمنت والصناعات البتروكيماويات.

فيما علق الدكتور الدكتور أيمن محسب، مقرر لجنة أولويات الاستثمار العامة وسياسة ملكية الدولة، أن القطاع الخاص والاستثمار هم من يدفعا عجلة التنمية في السوق المصري للأمام.

وأضاف، أن الدولة المصرية أصدرت وثيقة سياسة ملكية الدولة، والتي تعد بارقة أمل لدعم الاقتصاد المصري، مما ساهم في ترك مساحة أمام القطاع الخاص لدفع عجلة التنمية، مؤكدًا أن هذه الوثيقة يجب أن تكون جزءًا من خطة متكاملة، فالوثيقة تُسهم في وضع دستور اقتصادي يستهدف زيادة مساهمات القطاع الخاص في الاستثمارات العامة.

فيديو قد يعجبك: