إعلان

رئيس جهاز حماية المستهلك السابق: التخفيضات في معارض "أهلا رمضان" تجبر التجار على خفض الأسعار

09:19 م الأحد 15 يناير 2023
رئيس جهاز حماية المستهلك السابق: التخفيضات في معارض "أهلا رمضان" تجبر التجار على خفض الأسعار

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الدكتور أحمد سمير فرج، رئيس جهاز حماية المستهلك السابق، إن الشئ المبشر أن هناك توافر في السلع والواقع الفعلي أن الفترة الماضية كان هناك زيادة في الأسعار غير منطقة وغير طبيعية، وهناك أشخاص كثيرين يحاولوا استغلال الأزمة بشكل أو بآخر، قائلًا: "بعض التجار يبادرون أول لما بيعرفوا أن في سعر حاجة عالمية بتزيد يزودا سعر بضائعهم ولما تيجي الأسعار تنقص مش بيخفضوا".

وأضاف "سمير" في حواره لبرنامج "الحياة اليوم" على فضائية "الحياة" مساء الأحد، أن بعض الجهات غير المعروفة تروج أن هناك سلعًا غير موجودة في السوق وهذا كلام غير صحيح، موضحًا أن الظروف الحالية تشهد غلاء في الأسعار ولذلك فأن هناك بعض السلع ليست سلع ضرورية ومن الممكن الاستغناء عنها مرحليًا والواقع الفعلي يشير إلى ترشيد الاستهلاك والاستغناء عن بعض السلع حاليًا.

وتابع، أن العالم كله أصبح به ثقافة الاستغناء، حيث أن هناك نوعين وهم المستهلك الواعي والمستهلك الرشيد، مشددًا على أهمية الدور الذي تقدمه معارض أهلًا رمضان لمدة 3 شهور وليس 15 يومًا فقط.

وأردف، رئيس جهاز حماية المستهلك السابق، أن إتاحة العرض للسلع بهذه التخفيضات في هذه المعارض ستجعل التجار الذين يرفعون الأسعار مجبرين على تخفيض أسعار البضائع أو تركها حتى تفسد، مؤكدا أن المستهلك سيكون هو الكنترول وجهة التحكم التي تحافظ على الأسعار في المقام الأول.

وشهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مساء اليوم، افتتاح معرض "أهلا رمضان" الرئيسي بمحافظة الجيزة، بحضور الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، والسيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والمهندس أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة، واللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، واللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، والدكتور علاء عز، أمين عام اتحاد الغرف التجارية، وعدد من نواب البرلمان والمسئولين.

فيديو قد يعجبك: