إعلان

الصحة: تطبيق حزم مالية تحفيزية للأطقم الطبية في القريب العاجل

09:04 م الثلاثاء 27 سبتمبر 2022
الصحة: تطبيق حزم مالية تحفيزية للأطقم الطبية في القريب العاجل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إن توجيه الرئيس السيسي بتطوير المنظومة الصحية وأن يتم ذلك بمعايير عالمية في الإنشاء والتشغيل والعاملين بمستوياتهم، مشيرًا إلى أن الرئيس السيسي وجه بزيادة حزمة التحفيز المالي للفريق الطبي بكل كوادره، معلنًا عن تطبيق مجموعة من الحزم المالية التحفيزية، في القريب العاجل جدًا.

وأضاف "عبدالغفار" في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" على فضائية "الحياة" مساء الثلاثاء: أن تلك الحزم التحفيزية ترفع إجمالي الدخل للفريق الطبي، وعلى رأسهم الأطباء، لأنها تحقق جزءًا كبيرًا من الاستقرار المالي للكوادر، مؤكدًا أن الرئيس السيسي، يهتم بصورة كبيرة بملف تحقيق الاستقرار المالي للكوادر الطبية، حتى يتمكنوا من تقديم الخدمة الصحية للمواطنين:.

وتابع: "الحزم المالية ترفع إجمالي الدخل وليس المرتب"، موضحًا أن الوزارة عرضت مؤشرات الدراسة التي أجرتها على الرئيس السيسي، والذي وجه بالإسراع في التنسيق مع وزارة المالية لتنفيذ تلك الدراسة، لأنها تضم أرقامًا واضحة تحدد الأمور على أساسها.

وفي سياق متصل، أوضح المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، أن قوائم الانتظار لن تنتهي، والهدف مرتبط بألا يكون هناك تأخير، مشيرًا إلى أن آخر تقرير عرض على الرئيس أوضح بأن متوسط مدة الانتظار في العمليات الكبرى 3 أسابيع والرئيس وجه بأن تكون أسبوعين.

وأكد: "نتحرك على أقصى مدة في عمليات زراعة الكبد والكلى والمفاصل، متوسط الانتظار بتلك العمليات يتراوح ما بين أسبوعين إلى 3 أسابيع في مصر، لكن الرئيس وجه أن تكون أسبوعين، وهو ما نعمل عليه فعليًا في الوقت الراهن".

فيديو قد يعجبك: