إعلان

الكهرباء تنفي إظلام الشوارع لترشيد الاستهلاك والتصدير للخارج- فيديو

09:19 م الأحد 25 سبتمبر 2022
الكهرباء تنفي إظلام الشوارع لترشيد الاستهلاك والتصدير للخارج- فيديو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

نفى الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، ما يجري تداوله بشأن إطفاء الأنوار وإظلام الشوارع من أجل ترشيد الكهرباء لتصديرها إلى الخارج، مشيرًا إلى أن الدولة تصدر الكهرباء بالفعل وتلبي احتياجات المواطنين في الوقت ذاته، كما أن الترشيد يكون من الحكومة والمواطنين.

وأَضاف "حمزة" في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي" على فضائية "صدى البلد" اليوم الأحد، أن الدولة تهتم بالتوسع في استخدام الطاقة الشمسية في المنازل، موضحًا أن المستثمرون مستعدون لضخ استثماراتهم في الطاقة المتجددة.

وتابع، أن هناك شراكة بين الشريك المحلي والأجنبي في مشروعات استثمارية عملاقة في مختلف المجالات، مطالبًا بترشيد الاستهلاك رغم القدرة على توفير احتياجاتنا من الطاقة.

وأردف، المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن استخدام المازوت في محطات الكهرباء يحتاج إلى إجراءات إضافية في وحدات الإنتاج، موضحًا أن وحدات الإنتاج في محطات الكهرباء تستطيع التشغيل سواء بالمازوت أو الغاز,

وأشار إلى أن ترشيد الاستهلاك هدفه الاستفادة من وفرة الكهرباء والفرص الاستثمارية المتاحة أمام مصر، لكن لن يكون هناك إطفاء أو تخفيف للأحمال.

فيديو قد يعجبك: