إعلان

مكتشف لوحة عبد الهادي الجزار: كانت مرمية في المخزن والعمال كانوا بياكلوا عليها

12:40 ص السبت 18 يونيو 2022
مكتشف لوحة عبد الهادي الجزار: كانت مرمية في المخزن والعمال كانوا بياكلوا عليها

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

كشف هشام الهواري صاحب شركة مقاولات، تفاصيل عثوره على لوحة من "وحي فنارات البحر الأحمر" للفنان عبد الهادي الجزار، بعد أكثر من نصف قرن من فقدانها، موضحًا أن اللوحة كانت داخل وسط مخزن للخردة تابع لشركة يمتلكها والده.

وقال الهواري، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج "الحكاية"، مساء اليوم الجمعة، إن شركة والده كانت متخصصة في أعمال الهدم وتم تأسيسها في التسعينات، وكان يتولى أعمال الإزالة والهدم لمنشآت حكومية، وهذه اللوحة كانت ضمن الأنقاض والخردة التي تم وضعها داخل المخزن منذ 20 عامًا، مؤكدًا: "اللوحة كانت مرمية في المخزن والعمال كانوا بياكلوا عليها ".

وتابع: "منذ فترة قررت افتتاح كافيه، وأخرجت بعض الأشياء واللوحات التي قد تصلح لكي تكون ديكورا بالمقهى وكان شكل اللوحة رائعا، وتم عرضها بالكافيه لمدة 8 شهور"، مشيرًا إلى أن أحد رواد الكافيه أعجب باللوحة وقام بتصويرها وبعد فترة تواصل معي وعرض علىّ مبلغ 2 مليون جنيه ثنمنًا للوحة.

وأضاف الهواري: "بعد البحثتوصلت إلى أن اللوحة نادرة وملك لوزارة الثقافة المصرية وغير مسموح بتداولها وأنها لا تقدر بثمن، تواصلت مع المحامي الخاص بشركتي، والذي تواصل بدوره مع وزيرة الثقافة إيناس عبد الدايم وقامت باستقبالنا لتسلم اللوحة.

فيديو قد يعجبك: