إعلان

الأعلى للآثار يكشف تفاصيل إطلاق اسم "وزيري" على أطول بردية تم اكتشافها في سقارة

07:37 م الإثنين 30 مايو 2022
الأعلى للآثار يكشف تفاصيل إطلاق اسم "وزيري" على أطول بردية تم اكتشافها في سقارة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

كشف الدكتور مصطفى وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للأثار، أهمية الكشف الأثري الجديد في منطقة سقارة والذي يضم 150 تمثالاً و250 تابوتًا خشبيًا، قائلًا: "الحمدلله للموسم الرابع على التوالي تقوم البعثة المصرية التي شرفت بأن أكون رئيسها بكل الأثريين والمرممين المصريين، بإبهار العالم".

وقال "وزيري" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صالة التحرير" على فضائية "صدى البلد" اليوم الاثنين، إن الكشف الأثري اليوم له مميزات ثلاثة، أنه تم اكتشاف أول وأكبر خبيئة تماثيل برونزية في سقارة ب 150 تمثال يرجع عمرهم لـ 2500 سنة، وأثناء فتح تابوت من الـ 250 تابوت الذي تم اكتشافهم في بعض أبار في الموسم الأخير تم الكشف عن بردية كاملة".

وأوضح: "توجهنا على الفوز بالبردية إلى المتحف المصري في التحرير لعمل تعقيم وترقيب والدراسات الأولية تشير إلى أن البردية طويلة ولا تقل عن 9 متر تقريبًا وهو أمر إعجاز"، مؤكدًا: "مفيش بردية على مدار 100 سنة تم اكتشافها بالجمال والكمال بهذا الشكل، وتم الكشف عن قصاصات البردي".

وأردف: "زملائي فاجئوني وقالوا إن البردية التي تم اكتشافها سجلت باسم وزيري"، مؤكدًا: "شعوري لا يوصف وأشعروني بالفخر حقيقي".

فيديو قد يعجبك: