إعلان

التنمية المحلية: الهدف من قانون التصالح بمخالفات البناء هو الحفاظ على الثروة العقارية- فيديو

01:45 ص الأربعاء 25 مايو 2022
التنمية المحلية: الهدف من قانون التصالح بمخالفات البناء هو الحفاظ على الثروة العقارية- فيديو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الدكتور خالد قاسم، المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، إن الهدف من قانون التصالح في مخالفات البناء في الأصل هو الحفاظ على الثروة العقارية والأراضي الزراعية وتجنب تعرض الأهالي لأي عقوبات سواء حبس أو غرامة أو إزالة أو قطع مرافق أو غيرها، مشيرًا إلى أن هناك 2.8 مليون طلب للتصالح في مخالفات البناء، منهم 1.6 مليون طلب كانوا في الريف.

وأضاف "قاسم" في مداخلة هاتفية لبرنامج "يحدث في مصر" على فضائية "إم بي سي مصر" اليوم الثلاثاء، أن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء قد قدم تسهيلات وحوافز وسعر التصالح للمتر في الريف 50 جنيه، موضحًا أنه جاري التعديلات في قانون التصالح على مخالفات البناء.

وتابع، أن التعديلات خارج إطار عمل المحليات وجاري الانتهاء من اعداد التعديلات، موضحًا أنه كان هناك لقاء مع وزارة العدل والإسكان لهذه التعديلات، موضحًا أن تعديلات قانون التصالح في مخالفات البناء تستهدف حل الكثر من المشكلات وادراج فئات لم تكن موجودة من قبل .

وأردف، المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، أن الفترة من 2014 حتى الان تم أكثر من 22 الف مشروع لرصف الطرق على مستوى محافظات الجمهورية، موضحًا أنه في آخر 3 سنوات فقط تم عمل 7573 كيلو من الطرق بتكلفة 21.4 مليار جنيه، إضافة إلى ضخ 2 مليار جنيه لوزارة النقل.

فيديو قد يعجبك: