إعلان

مقترحات الأحزاب للحوار الوطني وتقديمها للاكاديمية الوطنية للتدريب.. رؤساء أحزاب توضح

10:01 م الأربعاء 18 مايو 2022
مقترحات الأحزاب للحوار الوطني وتقديمها للاكاديمية الوطنية للتدريب.. رؤساء أحزاب توضح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

عرض برنامج "مساء دي إم سي" والذي يُعرض على فضائية "دي إم سي" فقرة حول انتهاء عدد من الأحزاب لصياغة رؤيتها حول الحوار الوطني وتقدمها للأكاديمية الوطنية للتدريب.

وقال الدكتور عصام خليل رئيس حزب المصريين الأحرار، إن الأكاديمية الوطنية للتدريب دقيقة وحرفية وخطابها المرسل إلينا جاء بمنتهى الدقة والتنظيم، مشيرًا إلى أن فلسفة الحزب أن العنصر البشري لابد أن يكون هو الأهم الحوار الوطني، حيث أن الأكاديمية لديها لجنة محايدة من الخبراء وستأخذ كافة المقترحات بعين الاعتبار وستقوم بعمل ورش عمل.

وأضاف "خليل" في مداخلة هاتفية لبرنامج "مساء دي إم سي" أن هدف حزب المصريين الأحرار أن تكون كافة المحاور تعمل على تطوير الشخصية المصرية بما يخدم المواطن المصري، وذلك من خلال 3 محاور وهم المحور الاجتماعي حيث شملت الرؤية الأطر العامة ودراسة المشاكل الاجتماعية وطرق حلها وتصور المشكلات.

وتابع، أن المحور الثاني هو المحور الاقتصادي، حيث السعي لمعرفة المحاور التي يمكن من خلالها تحجيم الناتج المحلي وتقليل الإنفاق والنهوض بالاقتصاد، والمحور الثالث هو المحور سياسي وكيفية خلق مناخ سياسي ووجود حياة سياسية جادة حقيقية.

وفي نفس السياق أوضح الدكتور سيد عبدالعال رئيس حزب التجمع، أن الحزب لديه رؤية لإنجاح الحوار الوطني، كما أن موضوعات الحوار محددة من كلمة الرئيس السبسي خلال حفل إفطار الأسرة المصرية، والمحاور ستكون محور اجتماعي وسياسي واقتصادي وثقافي وإعلامي.

وأشار، إلى أن الحزب قدم محاور رئيسية وكل محور يشمل عدد من القضايا وكل قضية فيها تفاصيل، موضحًا أن المحور السياسي به كيفية الإصلاح السياسي للأحزاب وتغير قانون الأحزاب، والفحص التشريعي الخاص بالحبس الاحتياطي، والمحور الاقتصادي يشمل كيفية تحول الاقصاد المصري لاقتصاد كبير.

وأكد، أنه لابد من الاتفاق بألا يضع أي شخص شروط مسبقة على الحوار الوطني، وعدم استبعاد أي فئة من الحوار الوطني باسثتاء جماعة الإخوان الإرهابية وما يدعمهم أو يؤايدهم وألا يتدخل أي شخص في الحوار الوطني وهو لديه رؤية مسبقة سيفرضها على الآخرين، موضحًا أن كل القضايا مفتوحة وبلا أولويات، كما أن كافة الفئات المعنية مدعوة للمشاركة في الحوار الوطني مثل النقابات العمالية والمهنية والاتحادات الصناعية والغرف التجارية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان