إعلان

"أسبوع الحرب".. لميس الحديدي: سيناريوهان لمسار حرب موسكو وأوكرانيا

10:37 م السبت 26 فبراير 2022
"أسبوع الحرب".. لميس الحديدي: سيناريوهان لمسار حرب موسكو وأوكرانيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قالت الإعلامية لميس الحديدي، إن الأسبوع الحالي هو أسبوع الحرب، حيث الهجوم الروسي على أوكرانيا، مشيرة إلى أن هناك حوالي 150 ألف نازح حتى الآن من أوكرانيا للدول المجاورة.

وأضافت "الحديدي" في خلال تقديمها لبرنامج "كلمة أخيرة" على فضائية "أون إي" اليوم السبت، أن هناك تساؤلات كثيرة عن الحرب بين روسيا وأوكرانيا والعقوبات على روسيا، موضحة أن تداعيات الحرب سيتأثر بها العالم أجمع إقتصادياً والحكومة المصرية عقدت اجتماعًا نهاية الأسبوع الماضي لبحث هذه التأثيرات على الاقتصاد المصري.

وتابع، أن التأثيرات على الاقتصاد المصري مثل الاقتصاديات العالمية فنحن جزء من العالم، موضحة أن العملية العسكرية الروسية لها سببين أولهما محاولة رسم موازين القوى بين روسيا والغرب والسبب الثاني هو الصراع على ملف الطاقة.

وأردفت، أن هناك سيناريوهين للأزمة الروسية الأوكرانية الأخيرة الأول أن موسكو قررت استباق حصار الناتو لها وعقوبات الغرب المتوقعة عليها بإحتلال أوكرانيا وفرض نظام موالي لروسيا وإعادة تموضع قواتها في موازين القوى قبل الشروع في الجلوس على طاولة مفاوضات مجددًا.

وأكدت، أن السيناريو الثاني هو أن واشنطن قررت استفزاز موسكو باستخدام أوكرانيا، موضحة: "نحن أمام حرب عسكريةمن قبل روسيا في 3 جهات عبر القرم والجمهوريات الانفصالية وبلاروسيا والجميع سيكون عليه عقوبات في هذه المرحلة ".

فيديو قد يعجبك: