إعلان

هاني الناظر: من المتوقع انحسار وباء كورونا محليًا وعالميًا منتصف العام الجاري

08:52 م السبت 12 فبراير 2022
هاني الناظر: من المتوقع انحسار وباء كورونا محليًا وعالميًا منتصف العام الجاري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

طمأن الدكتور هاني الناظر استشاري الأمراض الجلدية، والرئيس الأسبق المركز القومي للبحوث، متابعيه على حالته الصحية عقب إصابته بفيروس كورونا، قائلًا: "ربنا كبير وفضله عليا كبير، وأنا طلعت من المستشفى منذ 5 أيام ومتواجد في المنزل لاستكمال المتبقى من العلاج وأنا حاليًا أفضل بكثير".

وأضاف "الناظر" في مداخلة هاتفية لبرنامج "حضرة المواطن" على فضائية "صدى البلد" اليوم السبت: "إصابتي منذ 3 أسابيع كانت دور برد وكنت أأخذ العلاج لفترة ولكني تعبت بعد فترة والأطباء نصحوني بالدخول للمستشفى ومكثت فيها حوالي 8 أيام، والأرقام بقت أحسن وتحسنت وسمحولي بالخروج والعودة للمنزل".

وتابع، إن الأطباء غير المواطنين نظرًا لتعاملهم مع عدد كبير من المرضى ونسبة تعرضنا للفيروسات تكون أعلى بكثير، وهناك المئات من الأطباء أصيبوا نتيجة التعامل باستمرار، موضحًا أن المواطن العادي لديه فرصة كبيرة للنجاة من هذا المرض.

وأكد، أن التطعيم له دور أساسي للوقاية من الإصابة بالمرض، قائلًا: "الناس اللي حافظوا على الإجراءات الاحترازية بارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي لم يصابوا بفيروس كورونا وهم أغلبية، نظرًا لأن الإجراءات الاحترازية هي عامل أساسي للنجاة من الفيروس".

وأردف، استشاري الأمراض الجلدية، أن المؤشرات والدلائل عالميًا ومحليًا هناك أمال كبيرة بأن الأعداد متوقع أن تقل بالتدريج، قائلًا: " الأسبوعين الآخرين بدأت الأعداد تقل، وعلى المستوى المحلي كانت أعداد الإصابات وصلت لأعلى رقم وبقالنا أكثر من يوم في مرحلة الثبات".

وأشار، إلى أنه من المتوقع انخفاض إصابات كورونا تدريجيًا الفترة المقبلة مع زيادة تطعيم المواطنين بلقاح كورونا، مؤكدًا: "نتوقع انحسار وباء كورونا عالميًا ومحليا منتصف العام الجاري".

فيديو قد يعجبك: