إعلان

الزراعة: نضخ كميات كبيرة من السلع بأسعار مخفضة لتحقيق التوازن في السوق

08:38 م الإثنين 05 ديسمبر 2022
الزراعة: نضخ كميات كبيرة من السلع بأسعار مخفضة لتحقيق التوازن في السوق

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة، إن قطاع الزراعة واحد من القطاعات التي شهدت تطور كبير جدًا مثل باقي قطاعات الدولة المصرية في الفترة الأخيرة منذ 2014، مشيرًا إلى أن الدولة عملت في كل أبعاد قطاع الزراعة، حيث أنه كان هناك حرص على زيادة المساحة المنزرعة، بهدف فتح فرص تنموية للمناطق الصحراوية، واستصلاح مزيد من الأراضي، ما يساهم في زيادة مساحتنا المنتجة للمحاصيل الزراعية.

وأضاف "القرش" في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" على فضائية "الحياة" اليوم الاثنين، أن الفرص التنموية التي تفتحها الدولة المصرية في المناطق الصحراوية يقام عليها تجمعات خدمية سواء مصانع أو فرص عمل وجذب للسكان من مناطق الدلتا القديمة وهي أنشطة تقام على الرقعة الزراعية التي يتم إضافتها، بجانب زيادة مساحتنا المنتجة من المحاصيل المختلفة.

وتابع، أنه مثلما قال الرئيس السيسي فأنه تم تحقيق طفرة في مساحات المنزرعة من القمح العام الماضي، من 3مليون 659 ألف فدان، والعام الحالي مستهدف زيادة 250 ألف فدان من القمح ما يساعدنا على تلبية احتياجات المواطنين.

وأردف، المتحدث باسم وزارة الزراعة، أن الدولة المصرية كانت تعمل على تعظيم إنتاجية الأراضي الزراعية القديمة، وعدم السماح بالتعدي عليها، فضلا عن العمل على توفير التقاوي، وذلك بجانب العمل على استصلاح الأراضي الزراعية، موضحًا أن الدولة تضخ استثمارات ومشروعات كبيرة في قطاع الزراعة، وهذا يؤمن احتياجاتنا من السلع الغذائية بشكل كبير، وبنشوف دول كبيرة عندها مشاكل في توفير الغذاء، ومعندهمش الإتاحة في الغذاء.

وأوضح: "في مصر لما بنلاقي ارتفاع سعر أي سلعة نضخ كميات بأسعار مخفضة عشان يكون في توازن في السوق والمواطن يلاقي المنتجات بسعر مُرضي".

فيديو قد يعجبك: