إعلان

رئيس شعبة الدواجن: تكلفة "الفرخة" 100جنيه ويباع الكيلو بـ38 في المجازر بخسارة 12 جنيه

11:25 م الخميس 22 ديسمبر 2022
رئيس شعبة الدواجن: تكلفة "الفرخة" 100جنيه ويباع الكيلو بـ38 في المجازر بخسارة 12 جنيه

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:


عقب عبد العزيز السيد رئيس شعبة الدواجن، على فيديو منتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر فيه شخص ألقى بمئات الكتاكيت في الطريق السريع وتعرضت للدهس بحجة أنه "بيأكلها بـ100 جنيه في اليوم".

وقال "السيد"، في مداخلة هاتفية "يحدث في مصر"، المذاع عبر فضائية "ام بي سي مصر"، اليوم الخميس، أن هذا الشخص يقوم بتربية الكتاكيت في منزله، وما يقوله أن يدفع 100 جنيه يوميًا لإطعام الكتاكيت كلام غير منطقة، معقبًا: "المزارع بياخد نص طن في اليوم عشان يأكل الكتاكيت بقيمة 12 ألف في اليوم، الشركة أو مزرعة الدواجن مش هتعمل كدا لكن في كل الأحوال نرفض حدوث هذه الكلام".

وأكد أنه لدينا ازمة كبيرة في الأعلاف والدواجن، وما شهدنا من شخص يلقي الكتاكيت مشهد مؤسف، لافتًا إلى أن شكارة العلف بـ1200 جنيه، وتكلفة إنتاج الفرخة الواحدة 100 جنيه عشان تبيع الكيلو هيكون بـ50 جنيه لكن يباع الكيلو بـ 38 جنيه في المجازر بخسارة 12 جنيه.

وأضاف أن قطاع الدواجن يعيش في أزمة ومشكلة ولابد من حلها عن طريق الإفراج عن الأعلاف ومراقبة هذه الإفراجات، لأنه لا يزال هناك عجز في العلف ونحتاج 2 مليون و 250 ألف طن كل شهر ونصف، مطالبًا بسرعة الإفراج عن الأعلاف التي في الموانئ لتحقيق الوفرة في الأسواق وضبط الأسعار.

وأتم: "محدش عايز ياخد الكتاكيت وشكارة العلف ب 1200 جنيه".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان