إعلان

الدكاني: تحرير سعر الصرف أحدث انطلاقة كبيرة للبورصة المصرية

07:58 م الأحد 27 نوفمبر 2022
الدكاني: تحرير سعر الصرف أحدث انطلاقة كبيرة للبورصة المصرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال رامي الدكاني رئيس البورصة المصرية، إن البورصة حققت مؤشرات إيجابية خلال الفترة الماضية، ومؤشر البورصة عاود الارتفاع مرة أخرى، وحقق معدلات هي الأعلى في المنطقة العربية، بجانب تعويض الخسائر التي حدثت منذ بداية العام الجاري.

وأضاف "رامي" في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" على فضائية "الحياة" مساء الأحد، أن أهم شيء في البورصة هو استقرار الأسواق، والتناسق بين السياسة الخاصة بسوق المال وسياسات الدولة، موضحًا أن ما يشهده السوق المصري وارتفاع مؤشرات البورصة أعطى رسائل طمأنه للمستثمرين المصريين والأجانب.

وتابع، أن تحرير سعر الصرف أحدث انطلاقة كبيرة لمؤشرات البورصة المصرية، ووصلنا لـ 13 ألف نقطة خلال هذا الشهر، موضحًا أن البورصة تواصل مكاسبها منذ تحرير سعر الصرف من أكثر من شهر وتعد الأعلى بالمنطقة العربية حاليًا.

وأردف، أن وارتفاع المعدلات تعتبر بمثابة رسالة طمأنينة واستقرار بالأسواق لكافة المستثمرين المصريين والأجانب، موضحًا أن البضائع المصرية مُسَعرة بأسعار منخفضة للغاية مقارنة بباقي الأسواق.

وأشار إلى أن التحدي الأكبر هو استمرار تواجد المستثمرين الأجانب وخلق بضاعة جديدة للسوق، والمؤسسات المصرية بدأت تدخل بقوة من أسبوع إلى 10 أيام وقدرنا نجذب مستثمرين أجانب، ولكن ما زال هناك أفضل نقدر نقدمه للمستثمرين الأجانب.

فيديو قد يعجبك: