إعلان

رئيس شعبة البيض: لا يوجد هامش ربح في سعر الكرتونة والتجار يتكبدوا خسائر ضخمة

08:08 م الإثنين 21 نوفمبر 2022
رئيس شعبة البيض: لا يوجد هامش ربح في سعر الكرتونة والتجار يتكبدوا خسائر ضخمة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال أحمد نبيل، رئيس شعبة البيض في اتحاد منتجي الدواجن، إن أسعار البيض يتحكم فيها سوق العرض والطلب ولا يمكن لأحد أن يتدخل فيه، والفترة الحالية تشهد انخفاض في الطلب على البيض، والأسعار تنخفض تلقائيًا، مشيرًا إلى أن سعر طن فول الصويا يرتفع بشكل شديد، نظرًا لأن مخرجات الأعلاف من الجمارك حتى الآن غير كافية، قائلًا: "السوق السوداء لسه شغالة والمنتج يتكبد خسائر ضخمة جدًا حاليًا".

وأضاف "نبيل" في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" على فضائية "الحياة" مساء الاثنين، أن المنتج في الفترة الحالية يتكبد خسائر فوق الـ 15 أو 16 جنيه فوق سعر كرتونة البيض، ولا يوجد أي هامش ربح لهم، موضحًا أن هناك انخفاض في أسعار الذرة وهو أمر حقيقي، ولكن أسعار طن فول الصويا ترتفع خلال الأسبوع الماضي بحوالي 2000 جنيه.

وتابع، أن الانخفاض في سعر طن الذرة شال الارتفاع الخاص بطن فول الصويا ولم يفرق بشكل كبير بالنسبة للمنتج، موضحًا ارتفاعات أسعار طن فول الصويا أصبح بأسعار فلكية، والطن وصل لـ 26 ألف جنيه.

وأكد رئيس شعبة البيض في اتحاد منتجي الدواجن، أن هناك شحنات من فول الصويا في الموانئ بشكل كبير، والاتحاد العام تقدم لوزير الزراعة والبنك المركزي بسرعة الإفراج عن شحنات فول الصويا من الموانئ.

فيديو قد يعجبك: