إعلان

كامل الوزير يكشف تفاصيل تأخر القطارات خلال الأيام الماضية بسبب الأمطار

09:25 م الإثنين 03 يناير 2022
كامل الوزير يكشف تفاصيل تأخر القطارات خلال الأيام الماضية بسبب الأمطار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

أكد الفريق كامل الوزير وزير النقل والمواصلات، أن التأخيرات التي حدثت في القطارات خلال الأيام الماضية كان سببها سوء الأحوال الجوية وتجمعات الأمطار على القضبان، مشيرًا إلى أن مياه الأمطار أوصلت بين بين القضيبين وهو ما أدى إلى إحمرار "السيمافور" ما يؤدي إلى توقف القطار.

وأضاف "الوزير" في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي" على فضائية "صدى البلد" اليوم الاثنين، أنه تم إلزام السائقين بالعمل بنظام الـ atc والالتزام بالإشارات الصادرة عن "السيمافور"، موضحًا: "أحد السائقين خالف هذه التعليمات العام الماضي وتجاهل إحمرار السيمافور وتحرك بالقطار على مسؤوليته ما أدى إلى اصطدامه بالقطار الذي أمامه، وذلك في منطقة النجيلي".

وتابع، أنه تم الدفع بـ120 عربة لشفط مياه لسحب تجمعات المياه، موضحًا أن أكثر المناطق تضررًا كانت المنيا وبني سويف وأسيوط وهي أكثر المناطق التي شهدت هطول أمطار غزيرة، مؤكدًا أنه تم توفير وجبات مجانية للقطارات التي تأخرت بسبب تهدئة حركة السير، وذلك لحين عودة الأمور لطبيعتها.

وأوضح: "لدينا عربات سكة حديد جديدة ومتطورة على أعلى مستوى، وجميع العربات التي تخرج للخدمة بالبلدي كدة مش هتكون مسلوقة، وكل أهالينا هيحسوا إن شاء الله الفترة القادمة أن كل العربات أصبحت أدمية فيها كل شئ يليق بالمصريين في الجمهورية الجديدة".

فيديو قد يعجبك: