إعلان

مركز الابتكار: يمكننا وضع خريطة للأراضي الزراعية في مصر كل 5 أيام

07:07 م الأحد 23 يناير 2022
مركز الابتكار: يمكننا وضع خريطة للأراضي الزراعية في مصر كل 5 أيام

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الدكتور أحمد طنطاوي، مستشار وزير الاتصالات والمشرف على مركز الابتكار التطبيقي، إن المركز يعتمد على فكرة أساسية بأن العلم والتكنولوجيا هما وقود ومحركات تطور المجتمع في كل المجتمع اجتماعية وصناعية واقتصادية، ولذلك فكان من المهم جدًا استعمال التكنولوجيا الحديثة في تطوير أشياء تحل أمور حقيقية.

وأضاف "طنطاوي" في مداخلة هاتفية لبرنامج "اليوم"، على فضائية "دي إم سي" اليوم الأحد، أن المركز يستخدم التكنولوجيا الحديثة في عدة محاور تهم مصر بشكل عام أهمها المحور الطبي والزراعة والتخطيط العمراني وصناعة الأدوية ودراستها، موضحًا أن مجال الزراعة يستفيد بشكل كبير من المركز، حيث أنه يمكننا وضع خريطة لمساحة مصر كل 5 أيام من خلال الأقمار الصناعية".

وتابع: "نعمل على تطبيقات مجال الزراعة، ونتعرف من خلال الأقمار الصناعية على الرقعة الزراعية وأماكن السكان والطرق والمزارع السمكية وغيرها، وتشاركنا الجامعات في إجراء الأبحاث التطبيقية لمساعدتنا في إيجاد حلول لبعض المشكلات، موضحًا: "نركز بشكل خاص على الملف الطبي ومحور الزراعة ومعالجة اللغة، لاسيما اللغة العربية".

وأردف، مستشار وزير الاتصالات والمشرف على مركز الابتكار التطبيقي، موضحا أن المركز يساهم بشكل كبير في حل مشكلات هذه الملفات، والعنصر الأساسي في المركز أساتذة جامعات وشباب ومهندسين وعلماء خريجين جدد.

فيديو قد يعجبك: