إعلان

كيف تستفيد من البرامج والتسهيلات الاقتصادية لمبادرة حياة كريمة.. التضامن توضح

12:52 م الإثنين 16 أغسطس 2021
كيف تستفيد من البرامج والتسهيلات الاقتصادية لمبادرة حياة كريمة.. التضامن توضح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قالت الدكتورة إيمان حلمي معاون وزير التضامن للشئون الاقتصادية و الشمول المالي، إن الوزارة معنية بشكل رئيسي بالتدخلات الاجتماعية والاقتصادية لبناء الإنسان والاستثمار في البشر، مشيرًا إلى أن الجانب الخاص بالتمكين الاقتصادي نكمل به الشق الاجتماعي والتدخلات الاجتماعي.

وأضافت "حلمي" في حوارها لبرنامج "8 الصبح" على فضائية "دي إم سي" اليوم الاثنين: "هدفنا هو دمج الأشخاص القادرين على العمل في منظومة متكاملة تمكنهم من الإنتاج فيها بشكل إنتاجي جيد وتوفير فرص عمل جيد لهم"، موضحًا أنه يتم توفير جلسات لرفع الوعي الاقتصادي بحيث يتم توعية الشباب أو المرأة المعيلة أو الأفراد القادرين على العمل بأهمية العمل وفرص العمل التي يمكن لوزارة التضامن الاجتماعي أن توفرها.

وتابع، أن الوزارة تولى اهتمامًا بالمرأة المعيلة، والأسر الأولى بالرعاية، وكشفت أن الوزارة لديها قاعدة بيانات، وهناك 9 ملايين أسرة مسجلة، لدى الوزارة وتعمل على توفير الدعم لهم، موضحًا أن محافظة الدقهلية وأسيوط شهدت تسليم 400 مشروع ونستهدف 20 ألف شخص، لتقديم جلسات تعديل السلوك، وذلك تأهيلا للعمل و تنفيذ مشروع لهم.

وأردفت، معاون وزير التضامن للشئون الاقتصادية والشمول المالي، أن "حياة كريمة مبادرة رئاسية تهدف لتحسين معيشة المواطنين بالريف، ورصد ونتابع رضاء المواطنين عن التدخلات ضمن مبادرة حياة كريمة"، لافته: "هناك باحثين تابعين لوزارة التضامن هدفهم حصر احتياجات وآراء الأسر الخاصة بتدخلات المبادرة".

وأوضحت: "نستمع لآراء المواطنين حول المبادرة خاصة فيما يتعلق بفرص العمل وأبرز المشروعات الملائمة لظروف معيشتهم، فضلا عن حصر الأسر المستحقة لسكن كريم، ومعرفة آرائهم الخاصة بتأهيل المنزل".

فيديو قد يعجبك: