إعلان

تعليم الفيوم: تخطيط محكم لمبادرة حياة كريمة ودراسات لرفع كفاءة مدارس المحافظة

10:06 ص الإثنين 16 أغسطس 2021
تعليم الفيوم: تخطيط محكم لمبادرة حياة كريمة ودراسات لرفع كفاءة مدارس المحافظة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الدكتور أكرم حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم، إن محور التعليم في مبادرة حياة كريمة يحظى باهتمام كبير الآن، مشيرًا إلى أن التخطيط لتنفيذ المبادرة كان تخطيط محكم، حيث أنه تم عمل دراسات تربوية للوضع الحالي والاحتياجات التي تتطلبها المبادرة، سواء إنشاء مدارس جديدة أو رفع كفاءة بعض المدارس القديمة.

وأضاف "أكرم" في حواره لبرنامج "هذا الصباح" على فضائية "إكسترا نيوز" أن بعد مسافات الطلاب عن المدارس بجانب وجود كثافات عالية في بعض الصفوف، خاصة في مراحل التعليم الأساسي من شأنه أنه يضعف من جودة التعليم، موضحًا أن جزء من جودة التعليم يصب في صالح مبادرة "حياة كريمة".

وتابع، أن التوسع فى بناء المدارس وزيادة عدد الفصول سيعطي أريحية كبيرة في عملية التعليم والتعلم داخل تلك الفصول، وتحقيق نواتج تعلم كبيرة جدًا، بجانب تقليل المشاكل التي تتج من بعد المسافات، موضحًا أنه كان يحدث تسرب من التعليم، خاصة في المراحل الأولى من التعلم، وهي كانت إشكالية تواجه وزارة التربية والتعليم.

وأردف وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم، أنه يتم تنفيذ مركزين بمحافظة الفيوم ضمن المبادرة، ويجد بمركز منهم 64 مشروع للتعليم مابين بناء مدارس وتوسعة وتعلية في المباني القائمة ورفع كفاءة، موضحًا أن مركز يوسف الصديق حظى ب17 مشروعًا تعليميًا، مؤكدًا أن تلك المشروعات بناءًا على دراسة واحتياجات تربوية ولقاءات نقاشية تم عملها مع أهالي المركزين.

وأكد، أنه كان لابد من أن يكون هناك مدارس زراعية قائمة على طرق حديثة في الزراعة، متابعًا أنه سيكون هناك مشاركات للطلاب في مسابقات دولية ضمن مبادرة حياة كريمة.

فيديو قد يعجبك: