إعلان

خبير عسكري: ثورة 30 يونيو أعادت الوطن إلى مساره الطبيعي

11:22 ص السبت 03 يوليو 2021
 خبير عسكري: ثورة 30 يونيو أعادت الوطن إلى مساره الطبيعي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب- محمد جمعة:

قال اللواء محمد الشهاوي، مستشار كلية القادة والأركان، إن القوات المسلحة المصرية شهدت طفرة في التحديث والتطوير في ظل تحديات جابهت مصر قبل ثورة 30 يونيو، مثل غياب الأمن والاستقرار السياسي وانتشار الإرهاب والعنف المسلح والانهيار الاقتصادي.

وأضاف الشهاوي، خلال حواره مع برنامج "صباح الخير يا مصر"، المُذاع على التليفزيون المصري، اليوم السبت، أن الجيش استطاع النجاة بمصر، وكانت من نتائج ثورة 30 يونيو عودة الوطن إلى مساره الطبيعي وجنبته شرور الانقسام الداخلي وخرجت من دوائر الإحباط إلى شواطئ الأمل والرجاء.

وذكر مستشار كلية القادة والأركان أن المشهد السياسي شهد طفرة كبيرة بعد الثورة من خلال وقف المد الإخواني، حيث كانت بعض الدول تدعم تيار الإسلام السياسي، مشيرًا إلى تقدم مصر في كل المجالات، حيث انخفض معدل البطالة وعجز الموازنة والتضخم، كما زادت الاستثمارات بنحو 6 أضعاف مما كانت عليه في عام 2013.

وأشار الشهاوي إلى أن الجنرال الأمريكي المتقاعد رالف بيترز أعد ما يعرف باسم خرائط الدم لضمان استمرار القتال في الشرق الأوسط وتفتيت دوله، لكن ثورة 30 يونيو استطاعت أن تجهض مخطط تدمير الجيوش، مشددًا على أن القوات المسلحة تحمي الأمن القومي المصري وتحمي مقدرات ومكتسبات وحياة الشعب في أكثر من مجال، مثل مكافحة فيروس كورونا.

فيديو قد يعجبك: