إعلان

خالد عكاشة: الولايات المتحدة مساندة لمصر لكنها تتصرف في قضية سد النهضة بهدوء

08:55 م الإثنين 12 يوليه 2021
خالد عكاشة: الولايات المتحدة مساندة لمصر لكنها تتصرف في قضية سد النهضة بهدوء

كتب- معتز عباس:

قال العميد خالد عكاشة مدير المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية ، إن رسالة الرئيس عبد الفتاح السيسي للاتحاد الأوروبي عبارة عن تحرك دبلوماسي مصري في غاية الذكاء واستكمال للخطة الاستراتيجية التي وضعتها مصر وتنفيذها بطريقة الخطوة تلو الأخرى.

وأضاف "عكاشة"، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "الحياة اليوم"، المذاع علي قناه " الحياة"، اليوم الاثنين، أنه حدثت بعض المقابلات التي قام بها وزير الخارجية سامح شكري قبل جلسة مجلس الأمن، وهناك شكل من أشكال الحشد من وجهة النظر المصرية والسودانية في مقابل إثيوبيا التي تريد جمع أكبر قدر من الأصوات.

وأوضح ان مصر حققت نجاحات علي الساحة الأوروبية، مؤكدًا أن قضية سد النهضة بالنسبة لمصر محورية لأنها تثير قلق الرأي العام المصري، ومازالت قضية سد النهضة يتم بحثها في مجلس الأمن .

وأكد أننا قصاد مجموعة من الحصاد الهام ويخدم التحركات الدبلوماسية، والأمر لازال يبحث في مجلس الأمن، والخطوة استكمال لمجموعة خطوات داخل خطة شاملة.

وأشار إلى أن الولايات المتحدة تتصرف في قضية سد النهضة بهدوء، لكن موقفها الحقيقي هنحتاج مزيد من الوقت لكي نرى آثار لتحركات أمريكا التي تساند مصر في قضيتها لكن عايزة تظهر في مساحة متوازنة، ونحن نؤكد أن الملء الثاني لسد النهضة تصرف أحادي مرفوض من إثيوبيا.

فيديو قد يعجبك: