إعلان

لميس الحديدي عن رحيل أنسي ساويرس: "لم يتخل عن لهجته الصعيدية حتى آخر حياته"

10:49 م الثلاثاء 29 يونيو 2021
لميس الحديدي عن رحيل أنسي ساويرس: "لم يتخل عن لهجته الصعيدية حتى آخر حياته"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

نعت الإعلامية لميس الحديدي، رجل الأعمال أنسي ساويرس، الذي رحل عن عالمنا اليوم الثلاثاء، قائلة: "رحل أنسي ساويرس، فهو ليس فقط أب لـ 3 من الرجال الذين أصبحوا كبار في العالم وهو المهندس نجيب ساويرس والمهندس سميح ساويرس والمهندس ناصف ساويرس".

وأضافت "الحديدي" خلال تقديمها لبرنامجها "كلمة أخيرة" على فضائية "ON E" اليوم الثلاثاء: "ربى وكبر مؤسسة ضخمة ورجال قدروا أنهم يقودوا المؤسسة ويطوروها ويصبحوا من الأكبر في العالم، لكني بتكلم عن الرجل الصعيدي العصامي الذي خرج من قلب سوهاج ولم ينساها أبدًا"، موضحة : "أنسي ساويرس درس الزراعة وعندما طلب والده المحامي رؤية الأرض والزراعة قاله معرفش الفلاحين أحسن مني".

وتابعت: "كان طول عمره نفسه يشتغل في المقاولات وابتدى من تحت جدًا بشركة صغيرة وتم تأميمها عام 1961، ملحقش يشتغل لأنه اتخرج سنة 1950 من كلية الزراعة وعمل لمدة عامين في الزراعة وقام بإنشاء شركة بعد ذلك وبدأ يجد نفسه في المقاولات، ولكنه لم ييأس عندما أممت الشركة وظل خمسة سنوات يقوم بتصفية هذه الشركة".

وأردفت "لميس": "أن أنسي ساويرس قرر أن يبدأ في مكان آخر في ليبيا حيث قام بتأسيس شركة هنام لمدة 12 عامًا وترك زوجته تقوم بتربية ابنائه في مصر"، مؤكدة: "كان بيفحت في الأرض عشان يعمل شركة ومرضاش ياخد ولاده في ليبيا عشان كان عاوز يعلمهم كويس وكان مؤمنًا بأهمية التعليم بالثقافة وأصر يعلمهم في مدارس أجنبية مهما كلفه الثمن".

وأكدت: "من يعرف هذا الرجل جيداً يدرك أنه رجل شديد التسامح والتواضع كنا كلنا بنقله "ياعم أنسي" شديد الطيبة وينسى الإساءة وحتى أخر لحظة من حياته لم يتخل عن لهجته الصعيدية".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان