إعلان

وزير الخارجية: عودة العلاقات مع تركيا تخضع للتقييم ورصد سياساتها

10:48 م السبت 12 يونيو 2021
وزير الخارجية: عودة العلاقات مع تركيا تخضع للتقييم ورصد سياساتها

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد جمعة:

قال سامح شكري، وزير الخارجية، إن تصريحات وزير الخارجية التركي حول قرب تبادل السفراء أمر مقدر من جانب مصر، مؤكدًا أن عودة العلاقات تخضع للتقييم والرصد، ليكون رفع مستواها في الوقت المناسب.

وأضاف شكري، خلال حواره مع برنامج "على مسؤوليتي" المذاع على فضائية "صدى البلد"، مساء السبت، أن مصر تسعى دائمًا لعلاقات وثيقة مع شركائها الإقليميين والدوليين على أسس سليمة، وقد جرى مواجهة الجانب التركي خلال زيارته لمصر ببعض سياستها التي لا تخدم الاستقرار والأمن في المنطقة.

وتابع وزير الخارجية بأن تقييم السياسات التركية يرتكز على عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول والاحترام المتبادل، وهناك مسار حالي يتم من خلاله تقييم هذه السياسات ومدى التزامها بالقانون الدولي والعلاقات الخارجية.

وذكر وزير الخارجية أن مراعاة تركيا لعدد من الطلبات التي قدمتها مصر ستساهم في إزالة الصعوبات القائمة، وسيفتح المجال لاستكشاف مدى تحول السياسة التركية تجاه الدولة المصرية.

وأشار شكري إلى أن استمرار تواجد الإخوان في تركيا يجعل الأمور أكثر صعوبة، وهناك أمورًا لا يمكن تجاوزها ويجب التعامل معها بمصداقية، والابتعاد عما يزعزع أمن مصر ويهدد استقراره.

فيديو قد يعجبك: