إعلان

أسامة ربيع: الرئيس السيسي أكد على ضرورة الاستفادة من حادث جنوح السفينة منذ اليوم الأول

11:20 م الثلاثاء 30 مارس 2021
أسامة ربيع: الرئيس السيسي أكد على ضرورة الاستفادة من حادث جنوح السفينة منذ اليوم الأول

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، إنه كان هناك سعي لإنهاء التكدس في السفن الموجودة على قوائم الانتظار، منذ عودة حركة الملاحة للقناة وتحريك السفينة البنمية الجانحة إيفرجيفين من قناة السويس، مشيرًا إلى أنه تم عبور 113 سفينة من السادسة مساء أمس وحتى الثامنة صباحًا.

وأضاف "ربيع" في مداخلة هاتفية لبرنامج "يحدث في مصر" على فضائية "إم بي سي مصر" اليوم الثلاثاء، أن طاقم مركب إيفرجيفين كان حوالي من 50 إلى 60 شخصًا، مؤكدًا أن حادث جنوح السفينة البنمية كان ضمن الكوارث الجسيمة، وهي ليست حادثة عادية إنما مركبة واستثنائية، ولابد أن يكون خطأ مركب وليس خطأ واحد.

وتابع، من ضمن الأخطاء والأسباب كان سرعة الريح، والعاصفة الترابية، ومن المؤكد أنه كان هناك أخطاء أخرى بشرية أو فنية في المركب، وهذه الأخطاء تجمعت مره واحدة، قائلًا: "مركب طولها 400 متر محشوره في مكان عرضه 250 متر مركب البنك من قدام وخبطت القرش من ورا".

وأردف، رئيس هيئة قناة السويس: "أن التطوير في المجرى الملاحي شغال، وكنت عرضت على الرئيس السيسي منذ تولي رئاسة الهيئة الخطة الاستراتيجية 2023، والتي كان يستهدف بها مرور 95 سفينة في قناة السويس بدلًا من مرور من 50 إلى 60 سفينة يوميًا وأحنا بدأنا الخطة والرئيس صدق عليها، والخطة تشمل تطوير المجرى الملاحي بالكامل، وزيادة الجراجات في قناة السويس الجديدة للتمكن من قطر المراكب في حالة حدوث أي مشكلات ، بجانب تطوير الـ 16 نقطة مياه الموجودة في القناة علاوة على تطوير الأسطول البحري لقناة السويس".

وأوضح، أن الرئيس السيسي تسائل بشأن القدرات وكانت الإجابة أن القدرات كافية ولكن كان هناك توجيه بزيادة ورفع قدرات الهيئة للتمكن من التعامل مع أي أزمة بشكل أسرع وبثقة أكبر، مؤكدًا أن الرئيس السيسي أكد على على ضرورة الاستفادة من حادث جنوح السفينة منذ اليوم الأول.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان