إعلان

كرم جبر: لا يمكن الاستغناء عن الإعلام القومي

01:08 ص السبت 20 مارس 2021
كرم جبر: لا يمكن الاستغناء عن الإعلام القومي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

قال كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إنه مع حرية الصحافة والكلمة؛ ولكن مع التأكيد على دقة الخبر وصحة المعلومات التي يتم نشرها عبر صفحات الجرائد وصفحات المواقع الإلكترونية.

وأضاف جبر، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج "الحكاية"، المُذاع عبر فضائية "mbc مصر"، مساء الجمعة، أن حرية الصحافة بمفهومها الالواسع هي التدقيق لكل خبر وتأكيد لمعلوماته بجانب النقد البناء، مشيرا إلي أن هناك دراسة تقول أن ٨٠٪ مما يُنشر في الإعلام غير التقليدي "السوشيال ميديا" مجرد شائعات.

وأضاف جبر، أن السوشيال ميديا تتميز بالسرعة الكبيرة في نشر الأخبار، ولكن قد تفتقد هذه الأخبار الدقة والحقيقة، لذلك يجب على الإعلام المصري أن يطور نفسه وتصبح أدواته سريعة ويلاحق الخبر لحظة وقوعه.

وتابع رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أن هناك ديون متراكمة على الصحف القومية لجهات حكومية منذ الستينات، داعيًا الحكومة إلى تنقيح تلك الديون وجدولتها أو إسقاطها، مضيفًا: "نهدف بالنهوض بالمؤسسات الصحفية القومية، التحدى هو أن يكون الإعلام مؤثرا في السوشيال ميديا ولا يحدث العكس حتى لا يؤثر في الرأي العام".

وواصل رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام: "مشاكل الصحافة المتعلقة بالديون بدأت منذ أن أمم الرئيس جمال عبد الناصر الصحافة عام 1960، فقررت الدولة أن تتحمل أعباء المؤسسات الصحفية"، مضيفًا: "أحد المؤسسات التي كنت أترأس مجلس إدارتها كان بها ديون تقدر بـ10 آلاف جنيه وصل بفوائدها إلى 10 ملايين جنيه".

وشدد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أنه لا يمكن الاستغناء عن الإعلام القومي ويجب مساندته، مشيرًا إلى أن أن الإعلام المصري بأنواعه الخاص والحكومي أو الورقي والإلكتروني، جميعها إعلام وطني وشريف ووقف في ظهر الدولة المصرية وساندها.

فيديو قد يعجبك: