إعلان

خبير مالي: ارتفاع الأجور والمعاشات ثمار يجنيها المواطن بعد تحمله الإصلاح الاقتصادي

03:07 م الأربعاء 17 مارس 2021
خبير مالي: ارتفاع الأجور والمعاشات ثمار يجنيها المواطن بعد تحمله الإصلاح الاقتصادي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - معتز عباس:

قال الدكتور محمود عنبر، أستاذ الاقتصاد، إن الدولة المصرية بدأت تجني ثمار سياسة الإصلاح الاقتصادي التي انطلقت منذ 2016 والذى كان للمواطن المصري الدور البالغ في تحمل هذا الأمر، وفي وقت وجيز رفعت الدولة معدلات النمو الاقتصادي.

وأوضح "عنبر"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح"، والمذاع عبر فضائية "إكسترا" نيوز، اليوم الأربعاء، أن التنمية الاقتصادية الحالية المواطن يجني ثمارها سواء في زيادة رفع الحد الأدنى للمرتبات، أو زيادة المعاشات، أو تقديم سلسلة من البرامج الاجتماعية التي من شأنها رفع مستوى رفاهية المواطن.

ولفت إلى أن مبادرة البنك المركزي والتمويل العقاري الممتد على مدار 30 عاما بفائدة متناقصة لا تتجاوز 3%، وغيرها من البرامج الاجتماعية التي تؤكد أن الدولة المصرية تنتهج سياسة توسعية تهدف لتحريك عملية الطلب وتحفيز السوق على المستوى المالي.

وأكد أن كل هذه البرامج تتمحور حول سياسة توسعية، لتحفيز السوق العقاري او بالكامل، وتحقيق مزيدا من الاستثمارات وخلق فرص العمل، لافتًا إلى أنه وفق سياسات محددة حينما تنفق الدولة مبلغ مالي سواء في الاستثمار في البشر أو السوق في العملية الإنتاجية سينعكس ذلك في ارتفاع الدخل القومي أضعاف ما يتم دفعه.

فيديو قد يعجبك: