إعلان

نائب محافظ بني سويف: تمكين الشباب تحول لمشروع دولة بدعم القيادة السياسية

11:03 ص الإثنين 15 مارس 2021
نائب محافظ بني سويف: تمكين الشباب تحول لمشروع دولة بدعم القيادة السياسية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال بلال حبش، نائب محافظ بني سويف، إن الاحتفال بالعيد القومي للمحافظة يعطي فرصة لفرحة المواطنين، حيث تم إطلاق بعض الألعاب النارية بالأمس على كورنيش المحافظة وسيتم الاحتفال بشكل رسمي عن طريق وضع إكليل الزهور الرسمي ثم الاحتفال بحضور قيادات المحافظة ومشاركة كافة المديريات وتقديم عروض تعبر عن هوية وثقافة المحافظة داخل بني سويف.

وأضاف "حبش" في حواره لبرنامج "هذا الصباح" على فضائية "إكسترا نيوز" اليوم الاثنين، أنه على مدار الشهر الحالي كله سيكون هناك افتتاحات لبعض المشروعات تخدم القرى ومشروعات ذات طابع قومي وسيكون هناك بعض الاحتفالات في بعض الأماكن التي تمتاز المحافظة منها مثل هرم ميدوم، كما أنه سيكون هناك لقاءات بشكل واضح ومباشر مع المواطنين داخل القرى للتعرف على مشاكلهم والتواجد بالقرب منهم خلال هذا الشهر.

وتابع، أن هناك 12 قطاعا سيتم افتتاح مشروعات فيهم بداية من القطاع التعليمي والقطاع الصحي وقطاع الصرف الصحي وافتتاح بعض مراكز الشباب وبعض المشروعات التي يتم تدشينها وتخدم أهالي المدن والمراكز الرئيسة والوحدات القروية الأم.

وأردف نائب محافظ بني سويف، على أن تمكين الشباب لم يعد مجرد تجربة لكنه تحول إلى مشروع دولة ومشروع قومي لم يكن ليتم لولا دعم القيادة السياسية: «كنا أمام تحدي بإنجاح التجربة حتى نكون سببا في تمكين المزيد من الشباب، ولو لم نوفق لكان من الممكن ألا تتاح الفرصة لجيل بالكامل، وكان أمامنا تحديًا أخرا، وهو تخوف الأهالي من وجود شباب في القيادة، لكن هذا الأمر تغير وأصبح المواطن في المحافظة يرى أن التغيير في الدولة المصرية ملموسا».

وأوضح "حبش": "عملنا على فهم مشكلات المحافظة وإدارة واستثمار أصولها ومواردها وإجراء مسوح شاملة وكاملة لكل الإمكانيات والموارد، وحددنا استراتيجية تعمل المحافظة عليها لمدة 10 سنوات قادمة".

فيديو قد يعجبك: