إعلان

وكيل "إسكان النواب" يعلق على أزمة كوبري المنطقة الأثرية بمصر الجديدة

10:53 م الجمعة 05 فبراير 2021
وكيل "إسكان النواب" يعلق على أزمة كوبري المنطقة الأثرية بمصر الجديدة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

عقب المهندس طارق شكري، وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب، على أزمة إنشاء مشروع كوبري جديد في المنطقة الأثرية بمصر الجديدة، عقب اعتراض أهالي المنطقة استكمال عملية بناء هذا الكوبري.

وقال شكري في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج "الحكاية"، المُذاع عبر فضائية "mbc مصر"، مساء الجمعة، إن الكباري والمحاور المرورية تسهل حركة المرور، والتراث المعماري الاستثنائي للمنطقة لا يمكن التنازل عنه إلا إذا كانت هناك أهمية كبرى لشق محور قد يغير من حياة الناس أو قد يسهل عليهم الحياة.

وأشار شكري إلى أن المنطقة من شارع الميرغني حتى كنيسة البازيليك تم تطويرها بالفعل من أقل من سنة ولا تعاني أي اختناقات ولا مبرر لهدم كل ما تم تطويره، ولابد من المحافظة والاستجابة لرغبات قاطني المنطقة الأثرية بمصر الجديدة.

وأضاف وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب، أنه ليس من المناسب فنيًا أن يتم إنشاء كوبري في منطقة توجد بها أساسات وأنفاق للمترو، مشيرًا إلى أن المادة الثانية من قانون البناء يعتبر هذه المنطقة بمصر الجديدة منطقة أثرية من الطراز "أ"، ويحذر بناء أي إنشاءات في الفراغات العامة والمفتوحة بالشوارع والميادين بهذه المنطقة ينتج عنها تداخل في الصورة البصرية.

وأكد وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب، أن القرار في تقديره الشخصي هو توازن بين الاحتياج الحقيقي لبناء كوبري جديد بالمنطقة الأثرية ومدي الاختناق المروري الذي ينتج عنه إنزعاج قاطني هذه المنطقة وتغيير شكلها.

ويصل حجم مشروع الكوبري الجديد المزمع إقامته ما بين 2 إلى 3 كليو متر طولي، يبدأ من البنك الأهلي حتى ميدان الإسماعيلية مرورًا بميدان صلاح الدين والكوربة.

فيديو قد يعجبك: