إعلان

المالية: بدء تطبيق المرحلة الثانية لمنظومة الفاتورة الإلكترونية بمشاركة 134 شركة

01:01 م الإثنين 15 فبراير 2021
المالية: بدء تطبيق المرحلة الثانية لمنظومة الفاتورة الإلكترونية بمشاركة 134 شركة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال رجب محروس، المتحدث باسم وزارة المالية، إن الفاتورة الإلكترونية تعتبر أحد مراحل التحول الرقمي لمصلحة الضرائب من النظام الورقي إلى نظام الرقمنة، وذلك تنفيذًا لرؤية القيادة السياسية لتطبيق تحول مصر من النظام الورقي إلى النظام الإلكتروني ولوضع مصر في مصاف الدول المتقدمة، ولتحقيق رؤية مصر 2030.

وأضاف "رجب" في مداخلة هاتفية لفضائية "إكسترا نيوز" اليوم الاثنين، أنه من ضمن مراحل التحول الرقمي بالنسبة لمصلحة الضرائب كان من خلال 16 هدفًا، وأولهم كان الإقرار الضريبي وتم الانتهاء منه، وأيضًا السداد الإلكتروني، وبعد ذلك تم الانتقال للهدف الثالث وهو الفاتورة الالكترونية والتي بدأ العمل بها من 15 نوفمبر من العام السابق، بعدد 134 شركة.

وتابع، أن المرحلة الثانية لمنظومة الفاتورة الإلكترونية بدأت اليوم الموافق 15 فبراير بمشاركة 347 شركة، ويليها تباعا 2800 شركة مسجلين في مركز كبار الممولين اعتبارًا من 1 يوليو 2021، موضحًا أن تصنيف الشركات يعتمد على مدى وجود نظام حاسبات لدى تلك الشركات لتفعيل خدمة الفاتورة الإلكترونية.

وأوضح، المتحدث باسم وزارة المالية، أن الوزارة تعمل على ادخال اكبر شركات تمثل أكبر نسبة للناتج القومي داخل الإقليم المصري، حيث ان الـ 2800 شركة المسجلة في مركز كبار الممولين يمثلوا 80% من حصيلة الضرائب في مصر.

فيديو قد يعجبك: