إعلان

هيئة تنمية الصعيد: رسالة الرئيس السيسي في فعاليات أسبوع الصعيد "تنموية"

10:40 م الثلاثاء 28 ديسمبر 2021
هيئة تنمية الصعيد: رسالة الرئيس السيسي في فعاليات أسبوع الصعيد "تنموية"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال اللواء شريف صالح، رئيس هيئة تنمية الصعيد، إن هناك رسالة تنموية نقلها الرئيس عبدالفتاح السيسي للمواطن المصري في خلال فعاليات أسبوع الصعيد، وهي أن الدولة المصرية صرفت 1.1 تريليون جنيه، خلال الـ 7 سنوات الماضية، لتحقيق الرسالة التي ذكرها الرئيس السيسي اليوم أننا صرفنا في خلال الـ 7 سنوات 1.1 مليون، هي تكلفة لتحقيق التنمية للدولة المصرية ككل، والصعيد حظى بنسبة كبيرة من هذه التنمية.

وأضاف "صالح" في مداخلة هاتفية لبرنامج "يحدث في مصر" على فضائية "إم بي سي مصر" اليوم الثلاثاء، أن الدولة المصرية تحركت في خلال 3 محاور رئيسية، حيث أن المحور الأول كان حول تطوير البنية التحتية من طرق وكباري ومحاور واتصالات ونقل ومواصلات، والمحور الثاني هو محور بناء الإنسان، وتطوير المستشفيات والوحدات الصحية لمحافظات مصر، والصعيد حظى بنسبة كبيرة من الانجازات.

وتابع، أن المحور الثالث التنمية الاقتصادية، حيث استزراع واستصلاح الأراضي، وتطوير الري والسياحة والصناعة وقطاع الأعمال، موضحًا أن الرئيس السيسي أكد أن هذه المشروعات مستمرة حتى تحقيق الهدف الأسمى لمصر في رؤية 2030.

وأردف، أن المشروعات القومية التي تم افتتاحها بتشريف الرئيس السيسي في فعاليات أسبوع الصعيد، وتتويج الافتتاحات بختامها في مصنع كيما 2 للفوسفات والأسمدة، بجانب افتتاح مدن الجيل الرابع، وتطوير السكك الحديدية وإعلان الفريق كامل الوزير وزير النقل، أن جميع القطارات ستكون مجددة ولا يوجد عربة قديمة، وافتتاح الممشى السياحي.

وأكد، أن الافتتاحات التي حدثت في صعيد مصر، لمسها المواطن الصعيدي والأسواني، قائلًا: "مش قادر أوصف أهالينا بالصعيد حاسين ببهجة وسعادة قد ايه بأنهم سيروا أهدافهم وآمالهم وتوفر لهم فرص عمل".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان