إعلان

بداية من منتصف نوفمبر.. المستشفيات الجامعية: شرطان لدخول الطلاب والعاملين الجامعة

11:43 م الإثنين 08 نوفمبر 2021
بداية من منتصف نوفمبر.. المستشفيات الجامعية: شرطان لدخول الطلاب والعاملين الجامعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - معتز عباس:


قال الدكتور حسام عبد الغفار، الأمين العام للمستشفيات الجامعية، إن سريان دخول الطلاب للجامعات دون تلقي اللقاح سيكون إعتباراً من 15 نوفمبر.

وأكد "عبدالغفار"، في مداخلة هاتفية خلال برنامج "كلمة أخيرة" المذاع عبر فضائية "أون إي"، اليوم الإثنين، أن بدأ العد التنازلي لتنفيذ قرار اللجنة العليا لفيروس كورونا، والتي تنص على أنه إعتباراً من منتصف نوفمبر لن يسمح للطلاب ولأعضاء هيئة التدريس أو العاملين بدخول الحرم الجامعي دون الحصول على اللقاح أو الجرعة الأولى على الأقل".

وأوضح أنه تم الانتهاء من تطعيم أعضاء هيئة التدريس والعاملين إلا شريحة صغيرة وهم أصحاب الأعراض المرضية، لكن لازال لدينا مجموعة من الطلاب لم يبادروا بالتسجيل وحثهم على سرعة إتمام التسجيل.

وأضاف أن هناك 61 مركز لتلقي اللقاح في الجامعات الحكومية والأهلية والخاصة بخلاف 2000 مركز الموجودة في وزارة الصحة بما يعزز سرعة إنجاز تلقي اللقاح لطلاب الجامعات، موجها رسالة للطلاب قائلاً: "لن يسمح بدخول الحرم الجامعي إعتباراً من منتصف نوفمبر إلا بالحصول على الجرعة الأولى من اللقاح أو بإحضار فحص PCR كل أسبوع".

وأشار إلى أن أرقام الطلاب الذين تم تطعيمهم على مستوى الجامعات متفاوتة بين كل جامعة والأخرى، بينما نجحت بعضها في تطعيم ما يزيد عن 90% من طلابها، هناك أخرى مازالت في حدود 80-90%، شريحة ثالثة هي الأقل نسبة التطعيم بها بلغت 65%، لكن إجمالًا معدلات التطعيم تتراوح ما بين 85-90%.

فيديو قد يعجبك: