إعلان

"رفع المعاناة عن المواطنين".. تاج الدين عن القوافل الطبية بمبادرة حياة كريمة

09:43 ص الأحد 07 نوفمبر 2021
"رفع المعاناة عن المواطنين".. تاج الدين عن القوافل الطبية بمبادرة حياة كريمة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية والوقاية، إن المبادرات الرئاسية التي انطلقت أمس السبت، للكشف والعلاج مجانًا في عدد من التخصصات هامة جدًا، نظرًا لأنها ترفع المعاناة الشديدة عن المواطنين في هذه التخصصات، قائلًا: "أي مريض يعاني من مشكلة صحية يتم تشخيصه وعلاجه".

وأضاف "تاج الدين" في مداخلة هاتفية لبرنامج "هذا الصباح" على فضائية "إكسترا نيوز" اليوم الأحد، أن هناك حالات مرضية لم تكن تعرف أنها مصابة بالضغط والسكر، موضحًا أن اكتشاف هذه الأمراض في مراحل متقدمة تساعد في علاج المريض بشكل مبكر، ويقي المريض من مضاعفات خطيرة جدًا.

وتابع، أن المرضى الصامتين لا يكتشفون إصابتهم بالأمراض إلا في مراحل متأخرة، موضحًا: "أخطر سبب للمشكلات والمضاعفات للجهاز الدوري في جسم الإنسان هو الضغط والسكر".

وأكد، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية والوقاية: "معظم حالات الفشل الكلوي سببها الضغط وعدم انتظام العلاج أو التحكم في حالتهم"، موضحًا أن تطوير المستشفيات يعتبر مكون في مبادرة حياة كريمة بالرعاية الصحية ذات مستوى رفيع وخدمة جيدة وجودة بحيث يلقى المريض رعاية كاملة في التشخيص والعلاج.

وأردف، أن المريض عندما يقوم بالكشف في القوافل الطبية واكتشاف المريض، تحتاج بعض الحالات لتدخلات جراحية أو عمليات دقيقة يتم إحالتهم للجهة التي يمكن علاجه فيها، سواء مستشفى جامعي أو تابعة لوزارة الصحة أو مركز متخصص لإجراء الجراحات المطلوبة له.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان