إعلان

‎"مفيش دواء ملوش أثر جانبي".. مستشار الرئيس: التخوف من الحصول على لقاح كورونا "مشروع"

10:19 ص الأحد 31 أكتوبر 2021
‎"مفيش دواء ملوش أثر جانبي".. مستشار الرئيس: التخوف من الحصول على لقاح كورونا "مشروع"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة، إن مصر بدأت في الاتفاق مع المؤسسات العالمية لتصنيع اللقاحات في مصر، مشيرًا إلى أن مصر لديها مؤسسة عريقة كانت تسمى المصل واللقاح في السابق، وهي حاليًا باسم "فاكسيرا" لتصنيع اللقاحات.

وأضاف "تاج الدين" في مداخلة هاتفية لبرنامج "هذا الصباح" على فضائية "إكسترا نيوز" اليوم الأحد، أن هناك نوع من الاتفاقيات والمفاوضات لتصنيع اللقاحات لتكون مصر من ضمن الأماكن التي يتم تصنيع اللقاحات فيها لسد حاجة مصر أولًا وأفريقيًا ثانيًا والمنطقة بأكملها ثالثًا.

وتابع، أن تخوف المواطنين من الحصول على اللقاحات مشروع، قائلًا: "في ناس عندها قلق من اللقاحات ويزداد القلق بالمعلومات المغلوطة التي تنشر على مواقع التواصل الاجتماعي عن اللقاح"، موضحًا: " يتم نشر بعض البوستات لأشخاص مجهولة الهوية تعرضوا للأمراض أو الوفاة نتيجة تلقى اللقاح".

وأردف، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة: "حتى هذه اللحظة هناك مليارات الناس في العالم تلقوا اللقاح ولم نرى شيء خطير حدث عليهم، ومفيش دواء في الدنيا ملوش أثر جانبي".

وأكد: "لقاحات كورونا لا تمنع الإصابة بالفيروس وإنما تقلل كثافة وأعراض الإصابة، وتمنع الآثار الجانبية الخطيرة الناتجة عن الإصابة بالفيروس".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان