إعلان

وزير السياحة: الاستعانة بأجانب في الترويج لمصر ليس إهانة

10:11 م الثلاثاء 12 أكتوبر 2021
وزير السياحة: الاستعانة بأجانب في الترويج لمصر ليس إهانة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - معتز عباس:

قال خالد العناني، وزير السياحة والآثار، إنه سيتم تنظيم احتفالية كبرى للترويج لمحافظة الأقصر على غرار حفلة موكب نقل المومياوات، مردفًا أنه جاري حاليا عمل البروفات.

وأضاف "العناني"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي"، المذاع على قناة "صدى البلد"، اليوم الثلاثاء، أن الصعيد عاني سياحيًا أكثر من المدن الساحلية خلال أزمة كورونا، لكن جاري حاليًا الإعداد لفيلم عالمي عن آثار ومعالم الأقصر، مؤكدًا أنه يشارك في الفيلم مصريين وأجانب وسيتم الاستعانة بفنان أجنبي.

وأوضح، أن الاحتفالية سوف تغطي كل سنتمتر من الأقصر وليس فقط المعالم الأثرية، مؤكدًا أن الاستعانة بأجانب في الترويج لمصر ليس إهانة لها.

وأكد أن تنظيم الاحتفالية في الأقصر من شأنها إحياء السياحة الثقافية، ودعوة العالم للاستمتاع بشمس الأقصر خلال الشتاء المقبل، في وقت يعاني فيه العالم من البرودة والصقيع.

وأشار إلى أنه تم تأجيل حفلة المتحف الكبير للعام المقبل حتى يتسنى له دعوة كل الشخصيات العالمية، معربًا عن أمله في إقامة حفلة سنوية في محافظة مختلفة للترويج للسياحة فيها.

وشدد العناني على أن شبكة الطرق الحديثة وإنشاء وسائل نقل حديثة مثل القطار السريع من شأنه أن يسهم في الترويج للسياحة، لافتًا إلى وجود سائحين من دول مختلفة بمثابة شهادة لمنتجعات مصر بأن سمعتها الصحية والأمنية جيدة، حيث لا توجد دولة تجازف بإرسال مواطنيها لقضاء عطلتهم وإنفاق أموالهم في دولة تعيدهم لها مصابين.

فيديو قد يعجبك: