إعلان

محافظ الغربية: تدشين محطة لإنتاج البيض بتكلفة 76 مليون جنيه

11:15 ص الخميس 07 يناير 2021
محافظ الغربية: تدشين محطة لإنتاج البيض بتكلفة 76 مليون جنيه

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - معتز عباس:

قال الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، إن مشروع محطة إنتاج البيض ستتكلف 76 مليون جنيه، وهي عبارة عن 8 عنابر، منهم عنبرين لتربية الأمهات و6 عنابر لتربية الفراخ، وذلك لإنتاج 200 ألف بيضة في اليوم الواحد بقدرة 70 مليون بيضة على مدار السنة.

وأضاف "رحمي"، في لقائه ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، الذي يعرض عبر القناة الأولى الفضائية المصرية، اليوم الخميٍ، أنه جرى تدشين 8 عنابر وجاري وضع جوانبها بالإضافة إلى عملية استيراد الأجهزة، حيث كان لدينا مشروع قديم لكنه لم يكن مجديًا، فتم احلاله بهذا المشروع الجديد.

وأكد أن هذا من المشروعات كثيفة الزيارة بالنسبة إلينا وكل أسبوع نزور المشروع لمتابعة التقدم الذي وصل إليه، أما نسبة التنفيذ فقد بلغت 55% وفي نهاية هذا العام ستبدأ المحطة في العمل لإنتاج 200 ألف بيضة يوميًا.

وأشار إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي مهتم للغاية بتطوير مشروع الغزل والنسيجح، لافتًا إلى أن المجمع الصناعي بالمحافظة أوشك على الانتهاء بواقع 315 ورشة، بمساحة 48 متر مربع للورشة الواحدة وسيجرى طرحها للشباب ويمكن استغلالها بحق انتفاع مدته 60 سنة، وسيجرى طرح قطع أراضي تتراوح مساحتها ما بين 500 إلى 1500 متر يستطيع الشباب الحصول عليها لإنشاء مصنع نسيج، كما تهتم المدارس الفنية بتدريس مناهج خاصة بصناعات وتكنولوجيا النسيج.

فيديو قد يعجبك: