إعلان

رئيس اتحاد بنوك مصر : إعفاء عمولة السحب من ماكينات الصرف الآلى مستمر

12:11 ص الأربعاء 16 سبتمبر 2020
رئيس اتحاد بنوك مصر : إعفاء عمولة السحب من ماكينات الصرف الآلى مستمر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال محمد الاتربي رئيس اتحاد بنوك مصر، إن البنك المركزي قام بعمل مبادرات كثيرة لمعالجة والحد من الأثار السلبية لفيروس كورونا، مشيرًا إلى أنه تم تخفيض سعر الفائدة من 10 % إلى 3 %، بجانب منح العملاء فرصة 6 أشهر لسداد القروض، ومن كان يرغب في السداد فكان له الحرية في ذلك.

وأضاف "الأتربي" في مداخلة هاتفية لبرنامج "يحدث في مصر" على فضائية "إم بي سي مصر" اليوم الثلاثاء، أن البنك المركزي أرسل تعليماته الجديدة لجميع بنوك مصر، بانتهاء فترة عدم سداد أقساط القروض اليوم ومن حق كل بنك اتخاذ ما يراه في صالحه و ظروف العميل، موضحًا أن كل بنك يكون له الحق فى دراسة العميل الذي يتعامل معه، وإذا رأى أن الحالة تحتاج إعادة جدولة تتم.

وأكد، أنه لا يوجد غرامات تأخير على العملاء، حيث أن الغرامات تم إلغاؤها الفترة الحالية، حيث أن هناك قطاعات تأثرت وأخرى لم تتأثر واستفادت، موضحًا أن هناك رغبة في عدم الضغط على العملاء في هذه الفترة، ومن مصلحة البنك أن يتم راحة العميل في السداد للاستمرار في الدفع، والجميع يعمل على راحة العميل في هذه الفترة.

وأشار، رئيس اتحاد بنوك مصر، إلى أن عمليات السحب من ماكينات الصرف الآلي الـ "ATM" لم يحدث بها تغير، موضحًا أنه يمكن لأي شخص سحب الأموال من الماكينات غير التابع لها ويتم إعفاء عمولة السحب من ماكينات الصرف الآلي، مؤكدًا: "نسعى للدفع الإلكتروني في الفترة المقبلة".

فيديو قد يعجبك: