إعلان

بكري: قرارات مجلس الوزراء في ملف التصالح أعادت الأمل للمواطنين

10:09 م الخميس 10 سبتمبر 2020
بكري: قرارات مجلس الوزراء في ملف التصالح أعادت الأمل للمواطنين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

قال الإعلامي مصطفى بكري، إن القلق كان يتصاعد بين المواطنين والحكومة تتمسك بتنفيذ قانون التصالح في مخالفات البناء، وفرض هيبتها على المخالفين فى البناء.

وأضاف بكري، خلال برنامجه "حقائق وأسرار"، المُذاع عبر فضائية "صدى البلد"، مساء الخميس: بالأمس كان في قرارات هامة لرئيس الوزراء يمكن أعادت الأمل لدى المواطنين أهمها مد مهلة تقديم الأوراق شهرين بعد 30 سبتمبر.. ووقف قرارات الإزالة بشرط فتح الملف قبل هذا الموعد.

وأشار مقدم "حقائق وأسرار"، إلى أن الهدف من القانون مثل ما قال رئيس الوزراء هو التيسير على المواطنين وليس إجراء عقابيا لهم وبعض المسئولين لم يستوعبوا هذا الملف جيدًا لأن بعض هذه القرارات تتعارض مع فلسفة قانون التصالح في مخالفات البناء والتعديل الوارد عليه بالقانون الذي يدل على رغبة الحكومة والمشرع في التيسير وليس التشدد لتشجيع المخالفين على تقنين أوضاعهم.

وأوضح أن هناك الآلاف من المخالفين يسعون إلى تقديم طلبات التصالح، ولكنهم يصطدمون بكم هائل من الإجراءات التعقيدية داخل الجهات الإدارية المختصة، من خلال المستندات التعسفية المطلوبة منهم رغم صدور الكتاب الدوري لوزير التنمية المحلية بالتسهيل الذي أصدره فى شهر يوليو الماضى.

فيديو قد يعجبك: