إعلان

هالة زايد ضمن قائمة الـ100 سيدة إفريقية الأكثر تاثيرًا في القارة

10:23 م الأحد 23 أغسطس 2020
هالة زايد ضمن قائمة الـ100 سيدة إفريقية الأكثر تاثيرًا في القارة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حاتم أبوالنور:

حازت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، والدكتورة رشا قلج الرئيس التنفيذي لمؤسسة ميرك الخيرية الدولية، على لقب السيدات الأفارقة الأكثر تاثيرًا في إفريقيا لعام 2020.

وضمت القائمة التي شملت 100 سيدة إفريقية مؤثرة كلًا من السيدة الأولى لناميبيا والرئيسة السابقة لليبريا، وعددًا من السيدات الإفريقيات الملهمات مثل مونيكا جونيجو وإلين جونسون، اللاتي نجحن في تحقيق إنجازات مهمة خلال عام 2020.

وتم ترشيح الأسماء الفائزة من خلال استطلاع رأي أجرته إحدى الوكالات الإفريقية الرائدة لعدد كبير من الشخصيات العلمية والأكاديمية وعلى الصعيدين المحلي والدولي لتحديد 100 امرأة إفريقية الأكثر تأثيرًا في القارة السمراء خلال عام 2020، وهذه هي المرة الثانية التي تحصد فيها الدكتورة المصرية رشا قلج على لقب السيدة الأكثر تأثيرًا وإلهامًا في إفريقيا؛ حيث منحتها مجلة "نيو أفريكان" الإنجليزية اللقب عام 2019 عن دورها الفعال والملهم في إفريقيا.

وكشف استطلاع الرأي الإفريقي عن أسباب اختيار "زايد وقلج" ضمن قائمة المائة سيدة الأكثر تأثيرًا وإلهامًا في إفريقيا لعام 2020، حيث أشارت إلى أن وزيرة الصحة المصرية الدكتورة هالة زايد نجحت في تنفيذ حملة طبية منظمة وناجحة للقضاء على فيروس الكبد الوبائي "سي" تحت القيادة الحكيمة للرئيس عبدالفتاح السيسي الذي عمل بإصرار منذ توليه الحكم على وجود خطة للقضاء على هذا الوباء الذي كان يهدد حياة ملايين المصريين.

وعملت الدكتورة هالة زايد على تحقيق أهداف الحملة ونشرها في عدد من الدول الإفريقية لمواجهة فيروس "سي" بأقل تكلفة؛ كما لعبت دورا مهما وقويا في مواجهة فيروس كورونا الشرس داخل مصر وفي عدد من الدول الإفريقية، وعن أسباب اختيار الدكتورة المصرية رشا قلج ضمن قائمة الأكثر تأثيرا في إفريقيا لعام 2020 .

أشار الاستطلاع إلى أن أهم أسباب اختيارها هو عملها المستمر لدعم الأطقم الطبية في إفريقيا خلال جائحة فيروس كورونا المستجد، وتقديم العون لهم بمختلف الطرق.
كما قامت بتوفير تدريب لأطباء من 35 دولة إفريقية في مجالات السرطان والسكري والخصوبة وأمراض القلب والأوعية الدموية.

فيديو قد يعجبك: