إعلان

محافظ أسيوط: انتخابات الشيوخ تتم بصورة طبيعية في 496 مقرًا انتخابيًا

12:50 م الثلاثاء 11 أغسطس 2020
محافظ أسيوط: انتخابات الشيوخ تتم بصورة طبيعية في 496 مقرًا انتخابيًا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – سحر عزام:

قال اللواء عصام سعد، محافظ أسيوط، إن انتخابات مجلس الشيوخ تتم بصورة طبيعية في 496 مقرًا انتخابيًا بمحافظة أسيوط، مع اتباع كل الإجراءات الاحترازية والوقائية لحماية القائمين على العملية الانتخابية والمواطنين في مواجهة فيروس كورونا المستجد.

وناشد سعد، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباحك مصري" المذاع عبر قناة "إم بي سي مصر2" اليوم الثلاثاء، أهالي أسيوط بممارسة حقهم السياسي والدستوري بالإدلاء بأصواتهم بمحض إرادتهم في انتخابات مجلس الشيوخ اليوم وغدا مع الالتزام بكافة الإجراءات الوقائية.

وأشار المحافظ إلى تعقيم وتطهير كافة اللجان الانتخابية واتخاذ كافة التدابير الاحترازية لحماية المواطنين من عدوى فيروس كورونا.

وتستمر عملية التصويت التي تقام على مدار يومين، حتى التاسعة مساءً، مع السماح لآخر ناخب متواجد داخل الحرم الانتخابي بالإدلاء بصوته.

كانت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، أكدت أن اللجان الانتخابية والبالغ عددها 14 ألف لجنة فرعية على مستوى الجمهورية.

ويحق لنحو 63 مليون ناخب مصري في قاعدة البيانات، التصويت بانتخابات مجلس الشيوخ 2020، تم توزيعهم على 14 ألفًا و92 لجنة فرعية، بإشراف قضائي كامل بمشاركة 18 ألف قاضٍ، أساسى واحتياطى، ومعاونة 120 ألف موظف. ​

فيديو قد يعجبك: