إعلان

ارتفاع أسعار الذهب وتصريحات الري بشأن سد النهضة.. أبرز ما في التوك شو

09:38 ص الأحد 26 يوليه 2020
ارتفاع أسعار الذهب وتصريحات الري بشأن سد النهضة.. أبرز ما في التوك شو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

شهدت الليلة الماضية، وحتى الساعات الأولى من اليوم الأحد، عددًا من الأحداث المهمة على الصعيدين المحلي والعالمي، نرصد أبرز ما جاء فيها من أخبار في برامج "التوك شو"، في التقرير التالي..

"ارتفاع عالمي".. شعبة الذهب: الأسعار زادت بنسبة 22% منذ بداية 2020

قال وصفي واصف، رئيس شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية، إن هناك رصدا لارتفاع أسعار الذهب، وهذا الارتفاع ليس محليًا ولكنه عالمي، مشيرًا إلى أن أسعار الذهب منذ بداية عام 2020 شهدت زيادة بنسبة 22% في الـ 7 شهور الماضية وهي زيادة عالمية ناتجة عن تذبذب العملات وأزمة فيروس كورونا.

وزير التعليم: امتحان الثانوية العامة 2021 إلكترونيًا بنظام الكتاب المفتوح

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إنه حتى تغيير القانون سيظل تنسيق القبول في الجامعات معتمدًا على تقييم امتحانات الصف الثالث الثانوي وليس الـ3 سنوات، مؤكدًا أن امتحانات الثانوية العامة العام المقبلة ستكون إلكترونية والطلاب سيؤدون الامتحانات بنظام الكتاب المفتوح.

نيفين جامع: تقدمنا بقانون للمشروعات الصغيرة والمتوسطة بآليات محفزة

أكدت الدكتورة نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، كان حريصًا خلال اجتماعه على معرفة القطاعات التى تم تخصيصها والأنشطة التي ستمارس فيها، مضيفة، أن انكماش الأسواق بالخارج فرصة ذهبية للاعتماد على المقومات الموجودة محلية، مشيرة إلى أن جهاز تنمية المشروعات تقدم بقانون للمشروعات الصغيرة والمتوسطة وهو أول قانون يرعي تلك المشروعات.

الري: لدينا مخزون مطمئن وإيراد النيل فوق المتوسط وهو شيء مبشر

قال المهندس محمد السباعي، المتحدث باسم وزارة الموارد المائية والري، إن مناسيب المياه مطمئنة ببحيرة السد العالي، مشيرًا إلى أن إيراد النيل فوق المتوسط وهو شيء مبشر، مشيرًا إلى أن لجنة إيراد النيل التي عقدت اجتماعها، اليوم، تعمل على متابعة حجم الفيضان وتوظيفه بشكل جيد والموقف المائي وكيفية توفير الاحتياجات المائية.

وزير المالية: ١٢٠ مليار جنيه حجم المبيعات المتوقعة خلال مبادرة "ما يغلاش عليك"

قال الدكتور محمد معيط، وزير المالية، إن مبادرة "ما يغلاش عليك" هدفها تشجيع المنتجات المحلية الصنع، وزيادة قدرة المواطنين على الاستهلاك، وتقديم حركة رواج بالأسواق، مشيرًا إلى أن حركة الشراء والبيع المتوقعة قد تصل لـ ١٢٠ مليار جنيه، موضحًا: "عاوزين حركة نمو لـ ٧ و ٨%، وعاوزين نوفر فرص عمل، محتاجين مليون وظيفة جديدة سنويا".

فيديو قد يعجبك: