إعلان

أسامة نقلي: قرار السعودية بخصوص الحج للحرص على صحة الحجيج وأداء المشاعر

12:16 ص الخميس 25 يونيو 2020
أسامة نقلي: قرار السعودية بخصوص الحج للحرص على صحة الحجيج وأداء المشاعر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال السفير أسامة نقلي، سفير السعودية بالقاهرة، إنه منذ بداية أزمة فيروس كورونا المستجد "كوفيد- 19" وهناك زخمًا كبيرًا من المعلومات من كافة الاتجاهات العالمية حول الفيروس، بعضها يتشابه والآخر يختلف، ولكن هناك حقائق دامغة يتفق عليها الجميع دون استثناء، وخصوصًا من الهيئات الطبية العالمية وعلى رأسها منظمة الصحة العالمية.

وأضاف "نقلي" في مداخلة هاتفية لبرنامج "يحدث في مصر" على فضائية "إم بي سي مصر" اليوم الأربعاء، أن الحقيقة الأولى هي خطورة الفيروس على صحة الإنسان وسرعة انتشاره بين البشر والحقيقة الثانية هي عدم توفر اللقاح المطلوب للوقاية منه وعدم توافر العلاج الناجز له حتى الآن، وكل ما نسمع عنه من علاجات لا تزال محاولات تتعامل مع أعراض المرض ولا تتعامل مع المرض نفسه"، موضحًا أن الحقيقة الثالثة أن التجمعات والحشود تمثل أكثر بؤرة لتفشي الفيروس.

تابع، أنه من أول الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الدول كانت إلغاء التجمعات والحشود سواء على المستوى الوطني أو العالمي وانتهاج ما يسمى بسياسة التباعد الاجتماعي، موضحًا أن موسم الحج هو أكبر التجمعات البشرية في العالم، لما يزيد عن 2 مليون شخص يجتمعوا في منطقة محدودة ويتحركوا في توقيتات محددة.

وأكد سفير السعودية بالقاهرة، أن المملكة بذلت مجهودا كبيرا فى استقبال 150 مليون حاج خلال الـ 15 عامًا الماضية، موضحًا أن قرار المملكة بخصوص الحج للحرص على صحة الحجيج وفى الوقت نفسه أداء الشعائر، موضحًا أن المملكة اتخذت قرار بوضع إجراءات احترازية وشروط من أجل إقامة الحج.

وفي سياق آخر، اردف سفير السعودية بالقاهرة، أن العلاقات بين السعودية ومصر تاريخية، وموقف المملكة بشأن الأزمة الليبية يأتي في مصلحة الأمن القومى العربى. وأوضح أن تأييد السعودية لموقف مصر بشأن القضية الليبية يأتى استنادا إلى الرغبة المشتركة لاستقرار المنطقة العربية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان