إعلان

طارق شوقي: الداخلية ستمنع تواجد أولياء الأمور أمام لجان الثانوية العامة

11:07 م الأحد 17 مايو 2020
طارق شوقي: الداخلية ستمنع تواجد أولياء الأمور أمام لجان الثانوية العامة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – سحر عزام:

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن هناك ما يقارب المليون و400 ألف طالب في الثانوية العامة والدبلومات الفنية خلال هذا العام بجانب 168 ألف إداري ومشرف في لجان الامتحانات.

وأضاف شوقي، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "القاهرة الآن" المذاع عبر قناة "العربية الحدث" اليوم الأحد، أن الامتحانات ستبدأ في الساعة العاشرة صباحًا وسيحضر الطلاب في طوابير منظمة من الساعة الثامنة مساء للكشف عليهم من خلال كواشف حرارية وسيعامل أي طالب يأتي للجنة بعد الساعة التاسعة صباحًا متغيب عن الامتحان، فضلا عن تعقيم اللجان قبل وبعد الامتحانات وتعقيم أوراق الأسئلة.

وتابع وزير التربية والتعليم بأن وزارة الداخلية ستمنع تواجد أولياء الأمور في محيط لجان الامتحان، فضلا عن منع تواجد الطلاب بين الامتحانات أو بعد الامتحان، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة للوقاية من فيروس كورونا.

وأوضح وزير التربية والتعليم أن الطالب الذي سيحضر بعد الساعة التاسعة صباحًا للجنة الامتحان سيكون له دور ثان في المادة التي تغيب عنها بنصف درجة الامتحان، مشيرًا إلى إلزامية ارتداء الكمامات سواء للطلاب أو الإداريين أو المراقبين خلال امتحانات الثانوية العامة والدبلومات الفنية.

وأكد الدكتور طارق شوقي أن الطالب الذي سيؤجل امتحاناته للعام المقبل خوفا من فيروس كورونا لن يحاسب على ذلك وسيعامل كأنها أول سنة بالنسبة له، لافتًا إلى أن الطالب الذي ستظهر عليه درجة حرارة مرتفعة سيتم عزله في المدرسة لأداء الامتحان في فصول مخصصة، وتأجيل امتحاناته التالية للدور الثاني في حال ثبوت إصابته بكورونا مع حصوله على درجات الامتحان الكاملة في الدور الثاني.

فيديو قد يعجبك: