إعلان

الأوقاف توضح حكم من يخالف الأحكام والإجراءات الوقائية لفيروس كورونا

10:54 ص الأحد 05 أبريل 2020
الأوقاف توضح حكم من يخالف الأحكام والإجراءات الوقائية لفيروس كورونا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال الدكتور خالد غانم مدير عام بحوث الدعوة بوزارة الأوقاف، إن الإسلام وجه الإنسان للتعامل مع الأزمات العامة والخاصة في كل حياته وكل المواقف، مشيرًا إلى أن الأطباء في منظمة الصحة العالمية يوصون بالنظافة الشخصية دائمًا، وبالرجوع للقرآن الكريم والسنة النبوية نجد أن الإسلام أوصى بضرورة الاهتمام بالنظافة الشخصية ونظافة الثياب وغسل اليدين ما بين الحين والآخر.

وأضاف "غانم" في مداخلة هاتفية لبرنامج "هذا الصباح" على فضائية "اكسترا نيوز" اليوم الأحد، أن الرسول صلى الله عليه وسلم أكد أن الوضوء على الوضوء نور، فإن الطهور والنظافة من مبادئ الإسلام ولا يجب الاستهانة أبدًا بأزمة فيروس كورونا ولكن يجب أن يأخذ بالأسباب والتطهر، موضحًا أن الله تعالى يحب المتطهرين.

وتابع، أنه يجب على الإنسان التحفظ والحفاظ على سلامة الآخرين فإذا بدى عليه أي أعراض للفيروس المستجد يجب أن يجنب الاختلاط بالآخرين، مؤكدًا أن الرسول صلى الله عليه وسلم قال " المسلم من سلم المسلمون من لسانه ويده".، مضيفًا أن المسلم لابد أن يحرص على نفسه وعلى غيره من الأذى.

وأوضح مدير عام بحوث الدعوة بوزارة الأوقاف، أن الشريعة والأديان كلها أوصت بضرورة حفظ النفس والحفاظ على الطهارة، مؤكدًا أن الإنسان لابد ألا ينظر تحت قدميه ولكن أن ينظر إلى ما بعد فعله، حيث أن المسلم يجب أن يعرف أن الاحتفالات والندوات والمؤتمرات والاجتماعات تُسبب في انتشار فيروس كورونا المستجد والعدوى، ما يخالف الشرع والعرف والقانون.

وأشار إلى أن الرسول صلى الله عليه وسلم اوصى بضرورة تجنب الأوبئة والـمراض والحفاظ على النفس وعلى المجتمع، لذلك من يخالف التعليمات والاجراءات الاحترازية الخاصة بفيروس كورونا المستجد فقد ارتكب اثمًا كبيرًا.

فيديو قد يعجبك: