إعلان

متحدث "الصحة": 12% من إصابات الأطقم الطبية جاءت من داخل المستشفيات

01:41 ص الثلاثاء 28 أبريل 2020
متحدث "الصحة": 12% من إصابات الأطقم الطبية جاءت من داخل المستشفيات

كتب - معتز عباس:
أكد خالد مجاهد متحدث وزارة الصحة، أن تحديد زيادة أو تناقص إصابات الأطقم الطبية في المستشفيات بفيروس كورونا يتم وفق لمعايير محددة.

وأضاف "مجاهد"، في مداخلة هاتفية لبرنامج "كل يوم"، المذاع على فضائية "اكسترا نيوز"، اليوم الإثنين، أن اللجان المسئولة عن الادارة العامة لمكافحة العدوى رصدت 12% من إصابات الأطقم الطبية من الداخل بيفروس كورونا نتيجة التعامل المباشر مع المرضى، و 88% اصابات من الخارج نتيجة الاحتكاك الخارجي في المجتمع، مؤكدًا أن مصر مقارنة بدول العالم هي أقل نسبة إصابات بين الأطقم الطبية حي توجد دول معدل الإصابات وصلت 25% من الأطقم الطبية فيها.

وأوضح أن وزارة الصحة تعمل ببروتوكول يطبق في جميع المستشفيات لحماية الاطقم الطبية في مستفيات العزل والحميات والصدر، لافتًا إلى أن هالة زياد وزيرة الصحة تجتمع بصفة يومية مع الأطقم الطبية داخل كل مستشفيات العزل، أخرهم اجتماع انتهى منذ ساعة مع أطقم طبية في 12 مستشفى عزل.

وأشار إلى أنه لدى الوزارة برنامج بالتعاون مع فيس بوك للتواصل مع الأطباء والفرق الطبية، كذلك تخضع جميع الأطقم الطبية لبروتوكول تدريبي على كيفية ارتداء الوقايات الشخصية وخلعها قبل العمل في المستشفيات، مؤكدًا أنه يتم إجراء كشف دوري لجميع الاطقم الطبية والعاملين في المسشفيات باستخدام الكواشف الحرارية السريعة.

وناشد متحدث وزارة الصحة المصريين باتباع الاجراءات الوقاية والاحترازية في مواجهة فيروس كورونا، متابعًا: "الحياة مش هتقف وهتمشي وكورونا موجودة وهنتعايش معاها".

فيديو قد يعجبك: