إعلان

راعي كنيسة العذراء بالوراق: أتمنى رفع وباء كورونا ببركة "القيامة ورمضان"

10:29 م الثلاثاء 21 أبريل 2020
راعي كنيسة العذراء بالوراق: أتمنى رفع وباء كورونا ببركة "القيامة ورمضان"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث
كتب- محمد جمعة:
أعرب القس داوود إبراهيم، كاهن كنيسة العذراء والملاك بحي الوراق في الجيزة، عن أمله في أن يرفع الله الوباء عن مصر وكل دول العالم، ببركة عيد القيامة المجيد، وشهر رمضان الكريم، مشيرًا إلى أن الشدة التي تواجهها مصر تفرز العدو من الصديق.
وقال داوود، في حواره مع الإعلامي سمير عمر، ببرنامج "أهل مصر" المُذاع على فضائية "سكاي نيوز عربية"، اليوم الثلاثاء، إنه يعتز بأصدقائه وجيرانه المسلمين في المنطقة ويحب الجميع ويتعاون معهم، لدرجة أن المنطقة تطلق عليه لقب "قسيس المسلمين".
وأضاف القس أن المسلمين كان لهم دور بارز في علاج آثار الحادث الإرهابي الذى تعرضت له الكنيسة في 2013، إلى جانب دور الجيش والشرطة وغيرهما من مؤسسات الدولة فى إعادة الكنيسة إلى أصلها.
فيما قال القس يسطس كامل، راعى الكنيسة، إنه يثق في أن الله سوف يستجيبب لدعواتهم ويكشف الغمة عن البلاد ويحميها من الأوبئة والأمراض والمجاعات والحروب.
وفي نفس السياق التقى الإعلامي سمير عمر بأسرة مسيحية داخل منزلها، قضت قداس عيد القيامة المجيد أمام التلفزيون، بما يكشف عن التغيرات التي طرأت على الاحتفال بليلة العيد والتي يقضيها المسيحيون في منازلهم ويستمعون إلى القداس عن طريق التلفزيون لأول مرة، بسبب الإجراءات الاحترازية من فيروس كورونا.
وقال مينا جمال، رب الأسرة، إن الآلام زادت عليهم في أسبوع الآلام الذى يشهد عدة مناسبات تبدأ بأحد السعف، وتنتهي بقداس العيد مرورًا بخميس العهد والجمعة الحزينة، بسبب عدم تمكنهم من أداء الصلوات في الكنيسة كالمعتاد.
وأضاف مينا أنه وأصدقائه كانوا يؤدون الصلوات ويرددون الألحان والترانيم إلكترونيُا من خلال تطبيق "زووم"، وكانوا يبتهلون إلى الله بأن يكشف الغمة ويرفع الوباء والغلاء.
فيما قالت مريم، زوجة مينا، إنها لا تملك سوى الجلوس في المنزل وتهنئة أقاربها وأصدقائها من خلال وسائل الاتصالات التكنولوجية، وقضاء ليلة العيد في سهرة مع الأسرة داخل المنزل "عشان ننبسط وخلاص".

فيديو قد يعجبك: