إعلان

فخري الفقي: برنامج الإصلاح الاقتصادي ساهم في زيادة معدلات النمو مع أزمة كورونا

10:55 م الخميس 16 أبريل 2020
فخري الفقي: برنامج الإصلاح الاقتصادي ساهم في زيادة معدلات النمو مع أزمة كورونا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

قال الدكتور فخري الفقي، عضو مجلس إدارة البنك المركزي المصري، والمستشار السابق لصندوق النقد الدولي، إن تقارير المؤسسات المالية خاصة صندوق النقد الدولي حول أفاق الاقتصاد العالمي التي يشهدها العالم حاليًا في ظل أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد، توقعت أن تتأثر 189 دولة ستشهد تراجع وانخفاض في الناتج بنسبة 3% مقارنة بنسبة 2.9 موجب في العام السابق.

وأضاف الفقي، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية هبة جلال، ببرنامج "التاسعة، المًذاع عبر القناة الأولى بالتليفزيون المصري، مساء الخميس، أن مصر نجحت ان تكون من ضمن 18 دولة حول العالم نجت اقتصادياتها من تداعيات وتأثيرات أزمة فيروس كورونا السلبية على الاقتصاد العالمي، بفضل برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي تم تنفيذه خلال الـ3 سنوات الأخيرة.

وأضاف عضو مجلس إدارة البنك المركزي المصري، أن الحديث على إنتاج لقاح لعلاج فيروس كورونا من المتوقع أن يستغرق مدة لن تقل عن عام لذا لابد للدول النامية الاستعداد لمواجهة هذا الوباء و بذلك بتوطين الصناعات الطيبة و تجهيز المستشفيات و زيادة مخصصات الإنفاق على الصحة.

وأشار مستشار صندوق النقد الدولي السابق، إلى أن صندوق النقد الدولي توقع تحقيق مصر نموًا في 2020 بنسبة 2%، وبنسبة 2.8% في عام 2021.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان