إعلان

"العلاوات الخمس والمشروع البحثي وسيناريوهات مواجهة كورونا".. أبرز ما في التوك شو

10:02 ص الأحد 29 مارس 2020
"العلاوات الخمس والمشروع البحثي وسيناريوهات مواجهة كورونا".. أبرز ما في التوك شو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

شهدت الليلة الماضية، وحتى الساعات الأولى من اليوم الأحد، عددًا من الأحداث المهمة على الصعيدين المحلي والعالمي، نرصد أبرز ما جاء فيها من أخبار في برامج "التوك شو"، في التقرير التالي..

محافظ الإسكندرية يعن غلق حدائق المنتزه بقرار من رئيس الوزراء

أكد اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، أنه سيتم إغلاق حدائق المنتزه بدءًا من اليوم الأحد، بقرار من الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، وذلك حرصًا على سلامة المواطنين وتجنبًا لانتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد- 19".

عوض تاج الدين: معظم المتعافين من "كورونا" شباب.. ولا يوجد علاج محدد

قال الدكتور عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، إنه لا يوجد دواء معين يعالج فيروس كورونا؛ مشيرًا إلى أن الشباب أقل عرضة لمضاعفات المرض بفيروس كورونا.

"لا تهاون".. وزير النقل: "أي مقصر في نظافة المترو هيقعد في البيت"

قال المهندس كامل الوزير، وزير النقل: "لا تهاون في صحة المواطنين، ونظافة محطات القطارات والمترو ولو وجدنا أي مقصر هيقعد في بيته؛ بداية من رئيس الهيئة حتى أصغر عامل، وكل المتهاونين في النظافة يقعدوا في البيت".

وزير القوى العاملة: "هاكرز" حاولوا تعطيل موقع الوزارة لتسجيل العمالة غير المنتظمة

قال الدكتور محمد سعفان وزير القوى العاملة: "إنه تم فتح باب التسجيل في قاعدة البيانات للعمالة غير المنتظمة؛ ولكن كانت هناك مشكلة على الموقع يوم الأربعاء الماضي؛ حيث كان هناك هاكرز غرضه تعطيل التسجيل، لكن بفضل جهود مركز المعلومات والاتصالات تم إصلاح وإعادة تشغيل الموقع".

وزيرة الهجرة: 4 طائرات لإعادة المصريين من بريطانيا غدًا.. والأولوية للعالقين

قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزير الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، إن الدولة تعمل على إعادة المصريين العالقين في الخارج، مضيفة:"نحن نقدر ظروف المقيم الراغب في العودة؛ ولكن العالق له الأولوية، وقريبًا ستكون هناك رحلة إلى واشنطن، ويتم العمل عليها، وغدًا تتوجه 4 طائرات إلى المملكة المتحدة؛ لإعادة المصريين العالقين".

وزيرة التضامن: صرف العلاوات الخمس على دفعات مع زيادة بنسبة 14%

قالت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن صرف العلاوات الخمس سيتم من أول يوليو المقبل، موضحًة: "صرف العلاوات الخمس على دفعات لأصحاب المعاشات المستحقين، ويأتي الصرف مع زيادة بنسبة 14% في المعاشات".

طارق شوقي: المشروع البحثي لسنوات النقل شرط النجاح

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن الوزارة تقدم حل المشروع البحثي من المنزل لسنوات النقل لمَن يريد التعلم، ومَن لم يقدمه سيعرض نفسه للسقوط ولن ينجح.

الصحة تكشف تفاصيل عزل قرى ومراكز ببعض المحافظات للوقاية من كورونا

قال الدكتور خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة إنه تم إجراء عزل لعدد من القرى الموجود بها إصابات بفيروس كوروناـ كإجراء احترازي للوقاية من فيروس كورونا المستجد "كوفيد- 19"، مشيرًا إلى أن مناطق العزل بالقرى مغلقة تماما بدون دخول أو خروج من تلك القرى.

هاني يونس: "الوزراء" يدرس تصنيع أجهزة التنفس الصناعي داخل مصر

قال هانى يونس، المستشار الإعلامى لرئيس مجلس الوزراء، إن الدكتور مصطفى مدبولي فى اجتماعه الذى عقده اليوم ركز على ضرورة توفير أجهزة التنفس الصناعي لمواجهة فيروس كورونا، حيث أن الأمر تمت مناقشته مع رئيس اتحاد الصناعات البدء فى دراسة تصنيع أجهزة تنفس صناعى داخل مصر خلال المرحلة المقبلة.

وزير الاتصالات: 10 جيجا و3 آلاف دقيقة مجانًا للعاملين بالعزل الصحي

قال الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات، إن الوزارة بادرت بتقديم 3 آلاف دقيقة و10 جيجا مجانًا هذا الشهر؛ للتواصل مع أهاليهم وذويهم والاطمئنان عليهم في ظل وجودهم في فترات العزل، مشيرًا إلى أن هذه المبادرة مطروحة من الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بالتعاون مع شركات المحمول الاربعة تشمل 3000 دقيقة و10 جيجا إنترنت مجاني والهدف منها توجيه تحية وتقدير لخط الدفاع الأول في أزمة فيروس كورونا.

فيديو قد يعجبك: