إعلان

وزير الإعلام: الوزراء لا يصافحون بعضهم.. والشعب تجاوب مع إجراءات مواجهة "كورونا"

10:35 م الثلاثاء 24 مارس 2020
وزير الإعلام: الوزراء لا يصافحون بعضهم.. والشعب تجاوب مع إجراءات مواجهة "كورونا"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد جمعة:

قال أسامة هيكل، وزير الدولة للإعلام، إن الشعب تجاوب مع الإجراءات الحكومية التدريجية لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد، بالإضافة إلى تقليل سلوكيات المصافحة والأحضان والتجمعات؛ لكن الإجراءات لا يمكن أن تنجح بنسبة 100%؛ لأن كل مجتمع به بعض الفئات التي تخالف التعليمات.

وأضاف هيكل، خلال حواره مع الإعلامي سمير عمر ببرنامج "أهل مصر" المُذاع عبر قناة "سكاي نيوز عربية"، اليوم الثلاثاء، أن الوزراء في الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء لا يصافحون بعضهم ويكتفون بإيماءة الرأس من بعيد.

وذكر وزير الإعلام أنه في ظل الأزمات يجب التأكد جيدًا من صحة الأخبار قبل نشرها، معربًا عن دهشته من نشر صحيفتي "الجارديان" و"النيويورك تايمز" بشأن عدد الإصابات، خصوصًا أن أرقام الإصابات التي تعلنها الحكومة يوميًّا بكل شفافية تتطابق مع ما تعلنه منظمة الصحة العالمية.

وتابع هيكل: "نحن الآن أمام نوع جديد من الصحافة يُسمى صحافة رمي البلا، بمعنى أن ينشر البعض أخبارًا غير صحيحة، كي تنفيها الحكومة.. لكن أنا مش هنفي أخبار بعد كده؛ لأن البينة على مَن ادَّعى، ومفيش وقت لإحداث بلبلة وشوشرة؛ خصوصًا في ظل الأزمة الإنسانية التي ترعب العالم ولم يحترمها أو يقدرها بعض الصحف، مثل (الجارديان) و(النيويورك تايمز)".

واستطرد وزير الدولة للإعلام: "لن أقبل أي عبث بالمصداقية أو الشفافية، وسنواجه ذلك بنشر المعلومات الصحيحة بكل شفافية، وسنعمل على إتاحة المعلومات من مصادرها الموثوقة".

وذكر هيكل أنه عندما تولَّى منصبه اتفق مع الرئيس عبد الفتاح السيسىي على عدم منع أي خبر في ظل السماوات المفتوحة والفضاء الإلكتروني، وكان هذا الاتفاق بداية لتغيير استراتيجية التعامل الإعلامي لتعتمد على إتاحة المعلومات، وهو ما ظهر في أداء الحكومة خلال الفترة الماضية.

فيديو قد يعجبك: