إعلان

مجدي الجلاد عن أزمة المهرجانات: المنع ليس الحل.. ويجب مراجعة كلماتها

11:52 م الأحد 23 فبراير 2020
مجدي الجلاد عن أزمة المهرجانات: المنع ليس الحل.. ويجب مراجعة كلماتها

كتب- معتز عباس:

قال الكاتب الصحفي مجدي الجلاد، رئيس تحرير مؤسسة "أونا للصحافة والإعلام" التي تضم "مصراوي الكونسولتو ويلا كورة"، إنه ليس مع منع أغاني المهرجانات الشعبية فقط؛ لأنه ليس الحل، معقبًا: "لكن الحبس هو الحل".

وأوضح الجلاد، خلال لقائه مع برنامج "القاهرة الآن"، المذاع عبر قناة "الحدث"، تقديم الإعلامية لميس الحديدي، اليوم الأحد، أن هناك ما يُسمى بسلطة الدولة على المجتمع، ولا يقصد بها الحكومة فقط؛ لكن سلطة الدولة بكل مؤسساتها، فسلطة الدولة لابد أن تضمن ما يدخل عقل وذوق المواطن، كما تضمن ما يدخل معدته من طعام وشراب ودواء بشكل سليم؛ للحفاظ على صحة المواطنين.

ورفض رئيس تحرير مؤسسة "أونا للصحافة والإعلام" تمامًا إدانة نقابة الموسيقيين لتصديها لكلمات الأغاني الشعبية؛ مثل "هشرب خمور وحشيش"، لافتًا إلى أنه ليس ضد الأغاني الشعبية؛ لكنه ضد فكرة عدم خضوع الأغاني الشعبية للرقابة والمحاسبة عليها.

وتابع الجلاد: "واحد سواق وتبّاع قعدوا مع بعض وقررا يطلعوا أغنية ويشوفها ملايين، من دون ما حَد يشوف الكلمات اللي بتتغنَّى.. أنا أقدر أغنِّي أغنية مهرجانات بصوتي وتكون رائعة بعد ما شُفت الأستاذ حمو بيكا وهو بيغنِّي وبيقول (رب الكون ميِّسْنَا بِمِيْسَة)، ليه أسمع واحد عنده لحميَّة وأخنَف؟!".

وتساءل رئيس تحرير مؤسسة "أونا للصحافة والإعلام": "لماذا أغاني الفنانين الكبار؛ مثل عمرو دياب وأصالة ومحمد منير وغيرهم، تمر على الرقابة وتتم مراجعة كلماتها، وحينما يوجد اعتراض يتم تغيير الكلمات، وآخرون يخرجون بكلمات دون مرورها على الرقابة؟!".

فيديو قد يعجبك: